أرسنال الانجليزي يضم المصري محمد النني بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف

أرسنال الانجليزي يضم المصري محمد النني بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف 1

أعلن نادي أرسنال الانجليزي على لسان مديره الفني أرسن فينجر ضم الدولي المصري محمد  النني رسمياً بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف، في صفقة قدرت ب7 ملايين جنيه إسترليني، ما جعل الكثيرون يوجهون سهام النقد للمدرب الفرنسي الذي يجد منافسة شرسة للتتويج بالدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن المدفعجية منذ عام 2004.

والسؤال الآن هل النني مفيد لأرسنال في ظل منافسه شرسة من مانشيستر سيتي وليستر سيتي، أم أن الفريق كان يحتاج لاعب يمتلك خبرات كبيرة في اللعب بالدوريات الكبرى، وهل فضل أرسن فينجر شراء لاعب رخيص الثمن أم هو في حاجة فعلية للنني؟

بالنظر إلى تاريخ النني فقد بدأ حياته في صفوف ناشئي الأهلي قبل أن يستغنى عنه عادل عبد الرحمن مدرب فريق 16 عام مؤكداً أنه لا يصلح، لينتقل بعدها للمقاولون العرب عام 2008، ويتم تصعيده للفريق الأول عام 2010، وتألق قبل أن ينتقل قبل ثلاث سنوات للعب في بازل السويسري حيث توج معهم بثلاثة ألقاب للدوري السويسري، ولقب للكأس.

ويعاني أرسنال في الفترة الحالية من أزمة في مركز لاعب الوسط لإصابة الثنائي كازورلا وكوكلين، والتراجع الكبير في مستوى فلاميني، ما جعل فينجر يعيد أرون رمسي لمركز لاعب الارتكاز لسد العجز الموجود في هذا المركز.

النني يتفوق على بوجبا وماتيتش

النني سيكون مفيد لأرسنال، خاصة وأنه كان أكثر لاعب في دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ركضاً بالكرة بين المجموعات الثمانية، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) في فبراير من العام الماضي، عبر موقعه الرسمي أن النني هو أكثر لاعبي دوري الأبطال ركضاً حيث قطع مسافة 85 كيلو متر متفوقاً على ماتيتش لاعب تشيلسي الذي حل ثانياُ وبول بوجبا لاعب اليوفنتوس وصاحب المركز الثالث.

وأنصفت لغة الأرقام محمد النني بعدما تم تحليل أدائه مع فريقه في الدوري الأوروبي، حيث ظهرت متوسط تمريرات النني 58.62 تمريره في المباراة، بفارق كبير عن من يشغل مركزه في أرسنال وهو كوكلين صاحب متوسط 28 تمريره في المباراة الواحدة.

وفي صناعة الفرص يتفوق النني حيث أن معدل صناعته الفرص بلغ 1.6 فرصة في المباراة، مقارنة ب0.22 فرصة لفلايني، و0.25 لكوكلين، وبالنسبة للتسديدات فالنني يسدد 1.8 تسديده في المباراة، مقابل 0.71 لكوكلين.

ويتفوق كوكلين على النني في الجانب الدفاعي، حيث يتفوق كوكلين بشكل كبير على اللاعب المصري في استخلاص الكرة، حيث يستخلص الفرنسي الكرة ثلاثة أضعاف النني.

نقاط الضعف

القوة البدنية قد يكون عاملاً ليس في مصلحة النني، وهو ما يعلمه أرسن فينجر حيث أوفد مدرب خاص للاعب المصري في سويسرا أثناء الأسبوعين الماضيين حيث تأخرت خلالهما الصفقة بسبب تصريح العمل؟

وأشار تقرير للمدرب الفرنسي أن اللاعب يحتاج بناء العضلات بشكل أكبر لأن الالتحامات في الدوري الإنجليزي تختلف تماماً عن الدوري السويسري وهو ما سيعمل عليه الجهاز التدريبي لأرسنال في الفترة المقبلة.

مواضيع ذات صلة

الأهلي يعود بالفوز من ملعب سيمبا التنزاني ضمن ربع نهائي دوري الأبطال 2

30 مارس 2024 - 00:15

الأهلي يعود بالفوز من ملعب سيمبا التنزاني ضمن ربع نهائي دوري الأبطال

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب الزمالك 3

08 مارس 2024 - 22:47

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب الزمالك

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 4

22 يناير 2024 - 23:08

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

الاتحاد المصري يعلن عودة محمد صلاح إلى إنجلترا 5

21 يناير 2024 - 23:13

الاتحاد المصري يعلن عودة محمد صلاح إلى إنجلترا

صلاح: كرة القدم تريد تأهل مصر والجزائر 6

21 يناير 2024 - 22:57

صلاح: كرة القدم تريد تأهل مصر والجزائر

كان 2023 : المنتخب المصري يخطف تعادلا ثمينا من موزمبيق 7

14 يناير 2024 - 20:41

كان 2023 : المنتخب المصري يخطف تعادلا ثمينا من موزمبيق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.