بن زية: المستوى الحالي للخضرة وقيمة اللاعبين أثّرا كثيرا في خياري النهائي”

بن زية: المستوى الحالي للخضرة وقيمة اللاعبين أثّرا كثيرا في خياري النهائي" 1

أبرز الدولي الجزائري الجديد “ياسين بن زية” (21 سنة)، مساء الأربعاء، إنّ مستوى منتخب محاربي الصحراء ووزن لاعبيه حفّزه على الحسم لصالح الدفاع عن ألوان وطنه الأمّ.

استنادا إلى بيان نشره على حسابه الرسمي في (فايسبوك) والموقع الرسمي لناديه “ميتروبول ليل” الفرنسي، أوعز “بن زية”: “الآن أمر انتمائي إلى منتخب الجزائر صار رسميا، أنا جد سعيد ومرتاح خصوصا بالنسبة لوالدي (الأب توفي قبل سنوات)، كما أشعر بالسعادة لجزء هام من عائلتي التي تقطن في الجزائر (الباهية وهران)”.

وتابع “بن زية”: “تلقيت عدة رسائل وتهاني، هو خيار فكّرت فيه بعمق وجدية منذ زمن معتبر، كنت أنتظر فقط اللحظة المناسبة للإعلان عنه، الآن أنا على أحرّ من جمر لبدء المغامرة، طبعا إذا حُظيت بشرف الاستدعاء”.

وبشأن الفرنسي “كريستيان غوركوف” مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم: “تحدثت جيدا مع الناخب الوطني، بعدها اتخذت قراري بالاتفاق مع عائلتي، وكيلي ومحيطي، وأعتقد أنّ القرار هو الأفضل”.

عن المستقبل، أفاد “ياسين”: “هناك تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 الشهر القادم ضدّ أثيوبيا في 25 و29 مارس، ثمّ في جوان، قبل الشروع في إقصائيات الدور الحاسم المؤهّل للمونديال في سبتمبر المقبل”.

ولم ينس “بن زية” أن يتقدم بالشكر إلى منتخبه السابق “فرنسا”: “أتقدم بعرفان خاص للديكة أين لعبت للفئات الصغرى من الأشبال (أقل من 16 سنة) إلى الأولمبيين، وهو ما ساعدني كثيرا في شبابي الأول، وسأبقى محتفظا بذكريات جميلة وأصدقاء جيدين، والآن هي صفحة تطوى وأخرى ستفتح”.

وانتهى “بن زية” للإقرار بأنّ المستوى الحالي لمحاربي الصحراء وقيمة اللاعبين الذين يضمهم المنتخب الخضرة أثّرا كثيرا في خياره النهائي”، في إحالة على كوكبة اللاعبين الجزائريين المتميزين في صورة: رياض محرز، ياسين براهيمي، إسلام سليماني، فوزي غولام وغيرهم.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً