الاتحاد يهزم الهلال في قمة الجولة 18 من الدوري السعودي

الاتحاد يهزم الهلال في قمة الجولة 18 من الدوري السعودي 1

حقق الاتحاد انتصاراً مهماً على نظيره الهلال في قمة الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، ليشتعل الدوري بشكل كبير، وانتهت المباراة بهدف نظيف، في اللقاء الذي استضافه استاد الملك فهد، ليحقق أول انتصار له من 7 سنوات في مدينة الرياض.

الاتحاد يتقدم
منذ انطلاق اللقاء دخل الاتحاد الضيف بقوة في أجواء المباراة، وخالف التوقعات التي رشحت سيطرة الهلال منذ البداية، ومع بعض المناوشات في البداية، لم يتأخر الهدف الأول في اللقاء، حين حصل الاتحاد على خطأ قريب من منطقة الجزاء، وبعد تنفيذ الضربة الحرة، ارتطمت الكرة بالسد، ووصلت إلى اللاعب زياد الصحفي القادم من الخلف، فأطلق تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، في مرمى حارس الهلال خارد شراحيلي، والذي طار في الهواء، لكنه عجز عن التصدي لها، حيث استقرت في الزاوية المستحيلة.

حاول بعد ذلك الهلال الرد بسرعة عبر هجمة منظمة، راوغ بها إدواردو دفاع الاتحاد، ومرر الكرة إلى ناصر الشمراني، والذي وجد نفسه وجهاً لوجه مع الحارس عساف القرني، لكن الأول فشل في هز الشباك، حيث مرت كرته إلى جانب القائم، ولم تمر أكثر من دقيقة واحدة على هذه الفرصة الخطيرة، لتتبدل الأدوار، حين لعب خيبري كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الهلال فانبرى لها ريفاس برأسه، لكن شراحيلي كان في المكان المناسب وأنقذ هذه الفرصة الخطيرة جداً. وفي الدقائق الـ15 الأخيرة، حاول الزعيم السيطرة على أجواء اللقاء بهدف تعديل الكفة، لكن النتيجة لم تتغير.

شوط الفرص الضائعة
في الشوط الثاني تبادل الطرفان الفرص، وحاول الاتحاد أن يباغت خصمه لتعزيز النتيجة بهدف ثانٍ، لكن الهلال بقي متيقظاً، إلا أنه لم يتمكن من تسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 61 خلص شراحيلي كرة خطيرة للضيوف من قبل عبد الفتاح، حين تصدى لها بقدمه، فرد ألميدا بتسديدة من خرج منطقة الجزاء، لكن الخيبري أنقذ الخطورة بتصديه للكرة برأسه، وكاد الهلال أن يعود عبر عبد العزيز الدوسري، والذي لعب كرة صعبة إلى الزاوية المستحيلة، لكن حارس المرمى رغم ذلك أنقذها مع قليل من الحظ.

وفي الدقيقة 74 وقف حارس الاتحاد عساف القرني بالمرصاد لتسديدة خطيرة من جانب الهلال، ومن ثم أتبعها بتصدٍ ثانٍ، ليحرم أصحاب الدار من تسجيل هدفهم الأول في اللقاء، وحصل في هذه القمة العديد من الحالات التحكيمية حيث طالب الهلال بضربتي جزاء، ولم تتبدل الأمور لينتصر الاتحاد بهدف نظيف، ويرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة عن الهلال صاحب الـ40 نقطة.

الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي بـ40 نقطة.

الاتحاد يهزم الهلال في قمة الجولة 18 من الدوري السعودي 2

مواضيع ذات صلة

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي 3

08 مارس 2024 - 22:58

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 4

05 مارس 2024 - 22:56

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 5

04 مارس 2024 - 22:59

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ 6

03 مارس 2024 - 22:07

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي 7

01 مارس 2024 - 23:34

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي

النصر يحسم ديربي الرياض بفوز مثير على الشباب في الدوري السعودي 8

25 فبراير 2024 - 23:02

النصر يحسم ديربي الرياض بفوز مثير على الشباب في الدوري السعودي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.