نجوم المنتخب الجزائري يبحثون عن تغيير وجهتهم صيف 2016

نجوم المنتخب الجزائري يبحثون عن تغيير وجهتهم صيف 2016 1

يترقب أن يكون صيف 2016 ساخناً فيه حركية كبيرة بالنسبة لنجوم المنتخب الجزائري، وفي مقدمتهم النجم رياض محرز، والهداف إسلام سليماني، والقائد سفيان فيغولي، والجناح الطائر، ياسين براهيمي، الذين يتوقع مغادرتهم لنواديهم سواء في ليستر سيتي وسبورتينغ لشبونة أو نادي فالنسيا وبورتو على التوالي.

محرز لن يغريه دوري الأبطال مع ليستر وذهنه في الرحيل
دون شك، تألق المهاجم رياض محرز في الدوري الإنجليزي بتمريراته الحاسمة الـ11 وأهدافه الـ15 تحت ألوان الرائد ليستر سيتي، تجعل مدرب هذا الأخير كلاوديو رانيري، لا يقدر على الاحتفاظ بالجزائري لموسم آخر، حتى وإن حاول إغراءه بدوري أبطال أوروبا ومضاعفة أجره.

وبين العروض التي وصلت إلى وكيل أعمال رياض من كل صوب، آخرها عرض نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، فإن كل المؤشرات توحي بأن الدولي الجزائري صاحب الـ25 ربيعا، لم يقرر بعد وجهته المقبلة، خاصة أن رياض مرتبط بعقد طويل مع ليستر سيتي ولن تتنازل عنه إدارة ناديه سوى بمبلغ هام وضخم قد يأتي من فريق له قدره مالية، مثل ريال مدريد أو برشلونة، أو كبار الدوري الإنجليزي.

والغريب في أمر ملف محرز أن نادي ليستر سيتي بقي صامتا بخصوص العروض التي كشفت عنها عديد المواقع الإعلامية، مما يوحي بأن صفقة بيع مهاجم الأفناك ستعرف مفاوضات عسيرة بين إدارة ليستر والراغبين في ضم الجزائري.

سليماني اعتذر عن الأولمبياد من أجل مريكاتو الصيف
من جهته، المهاجم القوي لنادي سبورتينغ لشبونة، إسلام سليماني، الذي اعتذر لإدارة الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف القادم، فقد كشف لمقربيه في الجزائر بأنه سيلعب آخر موسم له في البرتغال، وهو بصدد البحث رفقة وكيله عن ناد يليق به، بعدما خطف الأضواء أوروبياً هذا الموسم، بفضل أهدافه الـ18 في الدوري البرتغالي.

ومن المنتظر أن يخوض سليماني، البالغ 28 سنة، تجربة جديدة في بطولة مغايرة عن دوري البرتغال، حيث تلقى وكيل أعماله عروضا من نواد إنجليزية قادرة على دفع مبلغ 20 مليون يورو، من أجل الحصول على الضوء الأخضر لمغادرة لشبونة، خاصة وأن الجزائري لا زال مرتبطا بعقد مع الفريق حتى 2018.

قرب انتهاء المغامرة بين فيغولي والخفافيش
اللاعب الدولي الجزائري الثالث، الذي تأكد تغييره للأجواء في الصيف المقبل، هو المحرك سفيان فيغولي، الذي لم يتوصل وكيل أعماله إلى اتفاق مع إدارة نادي فالنسيا الإسباني، والسبب خلافات مالية نجمت عن وضعية الخفافيش في الدوري الإسباني، حيث تضاءلت حظوظ فالنسيا في لعب رابطة الأبطال الأوروبية الموسم القادم، وقد يتسبب ذلك في تقليص المداخيل المالية ومن ثم يصعب تحمل أعباء أجور ضخمة مثل أجر فيغولي.

ولأن عقد الدولي الجزائري البالغ 26 سنة مع الخفافيش سينتهي في يونيو/حزيران، فإن سفيان، الذي ظل متعاقدا مع فالنسيا لمدة ست سنوات، لن يجد صعوبة في الاتفاق مع ناد كبير يليق به، والعروض التي وصلت إليه من إنتر ميلان وتركيا وحتى من إسبانيا، ستجعله غير قلق على مستقبله رغم أنه صرح مرارا برغبته في البقاء مع نادي الخفافيش.

براهيمي يعيش ضغطاً رهيباً في بورتو هذا الموسم
من جهته، عبر وكيل أعمال نجم نادي بورتو البرتغالي، ياسين براهيمي، عن رغبة المهاجم في مغادرة النادي الأزرق بسبب الضغط الذي يعيشه هذا الموسم، وعدم قدرة إدارة بورتو على جلب لاعبين أقوياء يرفعون بهم من حجم الطموحات في الدوري البرتغالي، أو في المنافسات الأوروبية.

وقال الوكيل المعتمد من قبل الفيفا، فرانسوا جيل لموقع “نوتيسياس” البرتغالي: “ياسين يعيش في ضغط كبير مع بورتو والكل يعول عليه لقلب موازين المباريات، وينتظرون منه صنع الفارق في كل مقابلة وهذا ضغط يصعب تحمله”.

ودون الخوض في تفاصيل مستقبل براهيمي، البالغ 26 سنة، شرع وكيله في البحث عن فريق يتلاءم مع لاعب الوسط الهجومي الذي سجل 5 أهداف في الدوري البرتغالي هذا الموسم.

وكان براهيمي قد التحق بنادي بورتو في صيف 2014 قادما من غرناطة الإسباني، ولا يزال الدولي الجزائري مرتبطا بعقد مع النادي البرتغالي حتى صيف 2019 بعدما مدد عقده الصيف الماضي، ورفع أجرته السنوية الى 1.9 مليون يورو، لكن عملية تحويله ممكنة في نهاية الموسم، بحكم أن بورتو لا يملك سوى 50 بالمائة من أسهم عقد اللاعب وبقية النسبة بيد شركات رياضية مستقلة.

مواضيع ذات صلة

شاهد تألق ياسين براهيمي و فريد بولاية ضد الريان 2

01 مايو 2024 - 20:26

شاهد تألق ياسين براهيمي و فريد بولاية ضد الريان

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 3

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 4

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 5

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

شاهد بشير بلومي يواصل عروضه القوية و يسجل هدف في فوز فريقه فارينسي 3-0 على ايستريلا بالدوري البرتغالي 6

29 أبريل 2024 - 23:33

شاهد بشير بلومي يواصل عروضه القوية و يسجل هدف في فوز فريقه فارينسي 3-0 على ايستريلا بالدوري البرتغالي

شاهد هدف أحمد قندوسي لصالح سيراميكا كليوباترا والـ VAR يؤكد صحة الهدف 7

29 أبريل 2024 - 23:27

شاهد هدف أحمد قندوسي لصالح سيراميكا كليوباترا والـ VAR يؤكد صحة الهدف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.