بروز “رشيد غزال” أضحى معضلة حقيقية لنبيل فقير

بروز "رشيد غزال" أضحى معضلة حقيقية لنبيل فقير 1

أضحت عودة الدولي الفرنسي “نبيل فقير” أساسيا إلى ناديه “أولمبيك ليون”، معضلة حقيقية في نظر مراقبي الشأن الكروي الفرنسي اعتبارا لبروز المحرّك الجزائري “رشيد غزال” الذي صار نجما فوق العادة وتسبب في تحويل رئة الديوك “ماثيو فالبوينا” إلى احتياطي.

على نحو عجيب، انقلب وضع “غزال” (23 عاما) رأسا على عقب، فبعدما طلب منه “جان ميشال أولاس” رئيس الأولمبيك البحث عن فريق مطلع الخريف الماضي، وبقاء الشقيق الأصغر لـ “عبد القادر” محتبسا لما يربو عن الثلاثة أشهر، صار “غزال” قطعة أساسية في منظومة “برونو غينيزيو” الذي لن يغامر بالتخلي عن صاحب الرقم “11” مقابل الدفع بـ “فقير”، خصوصا وأنّ وصيف الموسم الماضي يلعب جيدا ويسجّل الأهداف بكثرة في حضور “غزال” (6 تواقيع هذا الموسم بينها 4 في البطولة و2 في الكأس + صناعة 9 أهداف).

وذهبت تقارير كروية فرنسية إلى أنّ رجوع “فقير” من الإصابة أصبح مشكلة (..)، وهو ما يفسّر قيام “غينيزيو” بإحالة صاحب 5 مشاركات مع الديوك إلى الفريق الرديف إلى غاية أوائل أفريل الداخل، حرصا من خليفة “فورنييه” على عدم تغيير طريقة لعب تشكيلة تفوز وتصعد في هرم الترتيب العام (صار ثالث بطولة الرابطة الفرنسية الأولى).

ونوّه متخصصون أنّ “غينيزيو” يريد الاستمرار في الاعتماد على الثلاثي “رشيد غزال – ماكسويل كورني – ألكسندر لاكازيت”، ولفت “دانيال برافو” الدولي الفرنسي السابق إلى أنّ إقحام “فقير” سيضع مدرب الأولمبيك في ورطة، وسيحتم عليه التخلي عن خطة 4 – 4 – 2، إلاّ إذا ضحى “غينيزيو” بـ “كورني” وهو أمر مستبعد.

من جانبه، أشار الإعلامي “بيار مينيز” إلى أنّ “غينيزيو” لن يفكّر في استبعاد “غزال” الذي يتموقع كسبب مباشر في أهداف “ليون”، مشيرا إلى أنّ “أمل” فقير الوحيد يبقى في اعتماد “غينيزيو” على خطة 4 – 3 – 3.

وفيما يُرتقب أن يكون أول لقاء لـ “فقير” مع “ليون” في التاسع أفريل القادم ضدّ “مونبولييه” بميدان الأخير، ركّز “إيمانويل بوتي” متوسط منتخب فرنسا السابق على أنّ مهمة “فقير” (22 عاما) في فرض نفسه مجددا ستكون صعبة للغاية في ظرف ضيق، ما سيرهن حظوظه في التواجد ضمن الزرق على أهبة “يورو 2016”.

ووصف “بوتي” تمريرات “غزال” بـ “السحرية” التي تصنع الفوارق كما حدث ضدّ “باريس سان جيرمان” و”غانغامب”، في المقابل، هناك “فقير” المبتعد منذ ستة أشهر عن الميادين، ويبقى الجميع يتسائلون عن المستوى الذي يعود به من صنع الحدث على طريقته الخاصة بين صباح ومساء الجمعة السادس مارس 2015.

مواضيع ذات صلة

شاهد أسيست عمورة اليوم في الدوري البلجيكي 2

28 أبريل 2024 - 23:44

شاهد أسيست عمورة اليوم في الدوري البلجيكي

بن رحمة يسجل هدف و يقدم تمريرة حاسمة اليوم ضد موناكو 3

28 أبريل 2024 - 20:14

بن رحمة يسجل هدف و يقدم تمريرة حاسمة اليوم ضد موناكو

شاهد لمسات هشام بوداوي اليوم . boudaoui 4

28 أبريل 2024 - 16:23

شاهد لمسات هشام بوداوي اليوم . boudaoui

شاهد تألق ريان ايت نوري اليوم ضد لوتون تاون 5

27 أبريل 2024 - 17:17

شاهد تألق ريان ايت نوري اليوم ضد لوتون تاون

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 6

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 7

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.