النجم الإسباني تشافي هيرنانديز :محرز قد يكون مستقبل”البرسا”..وصلاح سرعته لا تصدق

النجم الإسباني تشافي هيرنانديز :محرز قد يكون مستقبل"البرسا"..وصلاح سرعته لا تصدق 1

تحدث النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب السد القطري حالياً، لـ”العربي الجديد”، عن النجوم العرب في الدوريات المحلية وكذلك الأوروبية منها، وتطرق في سياق حديثه إلى النجم المصري محمد صلاح، لاعب روما المتألق، إضافة إلى الجزائري رياض محرز، الذي يقدم مستويات رائعة برفقة نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

وبدأ تشافي حديثه عن لاعب ليستر الحالي، والذي ساهم بشكل كبير في تصدّر فريقه الدوري الإنجليزي: “محرز لاعب جيد جداً وشكّل مفاجأة لي في هذا الموسم. لم أكن أعرفه حقيقة من قبل، لكن هذا الموسم انفجر بسرعة، وتمكّن من أن يفرض نفسه بين كبار الأسماء في الدوري الإنجليزي. يقدم أداءً مميزاً للغاية، وبفضل ما يصنعه مع ناديه فهو قادر اليوم على اللعب مع كبار الأندية في أوروبا”.

ويتردد اسم محرز كثيراً في الأوساط الإعلامية الإسبانية حالياً، بعد أن ربطته تقارير صحافية بالنادي الكتالوني، مشيرةً إلى نية العملاق الكتالوني التعاقد مع النجم الجزائري لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وبسؤاله عن رأيه فيما لو تمت هذه الصفقة، أجاب: “نعم لمَ لا. يمكن أن يكون محرز مستقبل برشلونة. يمتلك الموهبة، لكن الأمر ليس بيدي اليوم” (يقولها مازحاً).

من الملاعب الإنجليزية إلى العاصمة الإيطالية روما، وبسؤال بطل العالم مع منتخب إسبانيا في سنة 2010 عن النجم المصري محمد صلاح، أجاب قائلاً: “هو لاعب يتميّز بسرعة فائقة، وسرعته أحياناً لا تصدق. ليس من السهل على أي لاعب التأقلم بسرعة وفرض نسقه في البطولات الأوروبية وخاصة الكبرى منها، وصلاح لاعب جيد للغاية يتمتع بمستوى فني وبدني محترم ساعده على فرض أسلوبه واسمه في الدوري الإيطالي”.

وبحديثه عن سرعة صلاح، كان لا بد من معرفة رأيه بما إذا كان أسرع من البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، فأجاب متوسط ميدان البرسا السابق قائلاً: “ممكن… فهو لاعب قوته تكمن في سرعته الفائقة وميزته الاعتماد على الأسلوب المباشر عند امتلاكه الكرة. هو يتجه مباشرة نحو المدافع، وبشكل عام فإن اللاعب العربي يتميّز بمهارة فنية عالية، ويمتلك قدرة كبيرة على صنع الفارق بالمراوغة. كما يعجبني لاعب بورتو البرتغالي، الجزائري ياسين براهيمي، وكذلك متوسط ميدان فالنسيا الإسباني، الجزائري سفيان فيغولي”.

وتطرق النجم المتوج مع برشلونة بالكثير من الألقاب المحلية والأوروبية، خلال حديثه إلى مستوى بعض اللاعبين العرب في منطقة الخليج، فقال: “بحكم تواجدي ولعبي مع السد، فقد اكتشفت العديد من اللاعبين داخل وخارج الدوري القطري”.

وختم حديثه بذكر بعض الأسماء التي أعجبته في الفترة الأخيرة: “إبراهيم خلفان مثلاً، أراه لاعبا رائعاً للغاية، ويتمتع بإمكانات هائلة، كذلك حسن الهيدوس، والذي أعتبره من أفضل اللاعبين المتواجدين في دوري نجوم قطر، بالإضافة إلى اللاعب بوعلام خوخي الذي يقدم موسماً جيداً مع نادي العربي، كما يعجبني أيضا اللاعب عبد الرحمن (عموري)، لاعب العين الإماراتي”.

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 2

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 3

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 4

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 6

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع 7

24 أبريل 2024 - 19:08

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.