بايرن ميونيخ يصطدم بأتلتيكو مدريد الإسباني

بايرن ميونيخ يصطدم بأتلتيكو مدريد الإسباني 1

يتطلع بايرن ميونيخ الألماني إلى تجاوز الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى خلال ثلاثة أعوام من خلال مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، بينما يعتمد ريال مدريد على فارق الخبرة في البطولة الأوروبية عندما يصطدم بمانشستر سيتي الإنجليزي في المربع الذهبي.

ويستضيف مانشستر سيتي، الذي حقق مفاجأة بالوصول للدور قبل النهائي، ريال مدريد الفائز باللقب عشر مرات سابقة، غدا الثلاثاء بينما يحل بايرن ميونيخ ضيفا على أتلتيكو بعد غد الأربعاء في المباراة الثانية بجولة ذهاب الدور قبل النهائي.

ورغم الرؤية التقليدية التي تفيد بأن خوض أي فريق مباراة الإياب على ملعبه يشكل له أفضلية، لم ينطبق ذلك على البطولة الأوروبية مؤخرا حيث لم يتأهل أي فريق خاض مواجهة إياب الدور قبل النهائي على ملعبه، إلى الدور النهائي في البطولة منذ عام 2011.

ومن بين تلك الفرق كان بايرن ميونيخ، الذي أخفق في تجاوز الدور قبل النهائي تحت قيادة مديره الفني جوسيب جوارديولا في كل من الموسمين الماضيين رغم خوض لقاء الإياب في كل مرة على ملعبه.

والآن بات جوارديولا، الذي يرحل عن البايرن بنهاية الموسم، أمام فرصته الأخيرة للتتويج باللقب الأوروبي مع بايرن قبل الانتقال لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) “سيكون أمرا رائعا أن نودع بيب جوارديولا بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا، سيكون بمثابة الكريمة على الكعكة، بعد الفترة التي قضاها معنا في بايرن.”

ويتوقع ليفاندوفسكي مواجهة تحد صعب لكنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مدريد.

وقال ليفاندوفسكي “لديهم أفضل خط دفاع في الدوري الإسباني. أعتقد أنهم يعتمدون على الهجوم المرتد. نحتاج إلى الحذر.. أتمنى أن نظهر قوتنا في مباراة الذهاب بمدريد ونحقق نتيجة إيجابية تسهل مهمتنا في ميونيخ.”

وربما يتأثر دفاع أتلتيكو بغياب دييجو جودين المصاب، ويتوقع أن يدفع المدير الفني دييجو سيميوني بثنائي قلب الدفاع الشاب خوسيه خيمينيز ولوكاس هيرنانديز.

وقال سيميوني “إنهما لاعبان لهما مستقبل جيد. لقد أديا بشكل جيد للغاية في غياب جودين، ولدي ثقة تامة بهما.”

كذلك يعاني ريال مدريد من القلق شيئا ما بسبب الإصابات حيث يترقب استعادة كريم بنزيمة لياقته قبل مواجهة مانشستر.

وكان المهاجم الفرنسي بنزيمة قد تعرض لإصابة في الركبة وجرى تبديله خلال المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على مضيفه رايو فايكانو 3 / 2 أمس الأول السبت.

كذلك تضم قائمة إصابات ريال مدريد، الظهير الأيمن داني كارفاخال والذي سيحل مكانه دانيلو خلال مباراة الغد.

ويترقب الجميع عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف البطولة لصفوف الريال بعد غيابه عن مباراة فايكانو بسبب إصابة طفيفة في الساق.

وتعلق جماهير ريال مدريد أمالها على تألق رونالدو إلى جانب شريكه الهجومي جاريث بيل الذي استعرض استعادة لياقته بتسجيل ثنائية في مباراة فايكانو.

وقال المهاجم الويلزي “الشيء المهم أمام مانشستر سيتي هو تسجيل هدف واحد على الأقل في مباراة الذهاب.. هذا سيعزز فرصتنا في مباراة الإياب التي تقام وسط جماهيرنا.”

أما مانشستر سيتي فيترقب حالة يايا توريه الذي بدا يعاني من آلام في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق أمام ستوك سيتي.

ويمكن لمانويل بليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي الاستفادة من جهود القائد فينسنت كومباني من جديد بعد أن فضل إراحته مطلع هذا الأسبوع، كما يتطلع كيليتشي ايهياناتشو للمشاركة في التشكيل الأساسي بعدما سجل ثنائية في شباك ستوك سيتي.

مواضيع ذات صلة

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 2

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني 3

17 مارس 2024 - 23:05

باير ليفركوزن يفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني

ليفركوزن يتجاوز كارباج الأذربيجاني ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 4

15 مارس 2024 - 00:10

ليفركوزن يتجاوز كارباج الأذربيجاني ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

بوروسيا دورتموند يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 5

13 مارس 2024 - 23:20

بوروسيا دورتموند يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يفوز على لاتسيو ويتاهل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 6

05 مارس 2024 - 22:59

بايرن ميونيخ يفوز على لاتسيو ويتاهل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يتعثر مجددا في الدوري الألماني 7

01 مارس 2024 - 23:37

بايرن ميونيخ يتعثر مجددا في الدوري الألماني

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.