تصدر الهلال دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين مؤقتاً بفوز صعب على مضيفه الفتح 2-1 ، في مباراة مقدمة من الجولة السادسة والمقرر أن تستكمل بقية مبارياتها بداية من الجمعة المقبل.
ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة بينما تجمد رصيد الفتح عند ثلاث نقاط ، بعد مباراة كان شوطها الثاني حافلا بكل أنواع الإثارة الكروية بينما كان الأول هلاليا خالصا حيث استطاع أن ينهيه بهدف نظيف للاعبه سالم الدوسري.
وفي الشوط الثاني يهدر ناصر الشمراني ضربة جزاء ويدرك دوريس سالمو التعادل للفتح قبل أن يرجح ربيع السفياني بالخطأ في مرماه كفة الهلال بالهدف الثاني ، وبعدها يشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب الفتح عبد الله الدوسري.
بأفضل بداية استهل الهلال مباراته مع مستضيفه الفتح بهدف بعد ست دقائق فقط ، بواسطة لاعبه سالم الدوسري الذي تسلم الكرة جهة اليمين ، وتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يعدل الكرة على قدمه اليسرى ، ليسدد بقوة لتسكن شباك عبد الله العويشير.
منح الهدف المبكر الهلاليين ثقة أكثر ، فانتشروا وتحكموا في إيقاع المباراة ، في الوقت الذي أصاب الهدف المبكر لاعبي الفتح بالحذر المفرط ، خشية تعرضهم لخسارة ثقيلة ، فتراجعوا للخلف.
توالت الفرص الهلالية ، فتارة تتصدى العارضة لكرة سالم الدوسري ، وتارة يتألق العويشير ، وأخرى تخطيء الكرة الشباك يسنتيمترات كما في رأسية الزوري ، بعد ان تلقى الكرة المرتدة من العارضة.
استمر اللعب على هذا الحال حتى انتهى الشوط الأول بهدف هلالي دون رد.
اختلف إيقاع المباراة تماماً وارتفع المستوى الفني للقاء ، بمشاركة الفتح في اللعب الهجومي، وتخليه عن الحذر الدفاعي.
بعد ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني تتاح للهلال فرصة مضاعفة النتيجة ، عندما احتسب صالح الهذلول حكم المباراة ضربة جزاء ، إثر تعرض ناصر الشمراني للعرقلة ، لم يتردد الهذلول في احتسب ضربة جزاء ،  تصدى لها الشمراني، لكن العويشير كان له رأي أخر و أضاع على الهلال فرصة الهدف الثاني.
كانت ضربة الجزاء الضائعة نقطة تحول في المباراة ، حيث اندفع لاعبو الفتح للأمام في محاولة لإدراك التعادل، وكان لهم ما أردوا في الدقيقة 64 عندما حول دوريس سالمو كرة عرضية أرضية إلى داخل شباك عبد الله السديري.
يفتح التعادل شهية لاعبي الفتح ، فلاحت لهم عدة فرص كان أبرزها كرة ربيع السفياني العائد للفريق ، والذي وضع الكرة بباطن القدم على يسار السديري لكنها تجاوزت القائم الأيسر بقليل إلى خارج المرمى.
يتنفس الهلاليون الصعداء في الدقيقة 85 ، عندما ينفذ نيفيز ضربة حرة مباشرة ، وتتحول من قدم ربيع السفياني العائد للمشاركة في الشق الدفاعي، لتسكن شباك فريقه ، معلنة عن هدف التقدم الهلالي.
سيطر الهلال على المباراة ويهدر ياسر القحطاني بديل ناصر الشمراني فرصة تعزيز التقدم ، عندما يسدد بيسراه خارج الملعب وهو مواجه مرمى العويشير داخل منطقة الجزاء.
يشهر حكم المباراة صلح الهذلول البطاقةالحمراء  لعبد الله الدوسري  لاعب الفتح بسبب الدخول بعنف على نواف العابد في الدقيقة 94 لتنتهي المباراة بعدها بفوز هلالي صعب.
فيديو اهداف المباراة
الهلال 1 × 0 الفتح ، الهدف الوحيد الشوط الاول