تعرف على باولو بنتو المدرب الاقرب لقيادة المنتخب الجزائري

5 مايو 2016
تعرف على باولو بنتو المدرب الاقرب لقيادة المنتخب الجزائري 24
A+
A-

باولو بينتو المدرب السابق لمنتخب البرتغال اقوي المرشحين ضمن قائمة أسماء المدربين لتولي تدريب المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة

باولو بنتو (46 عاما)  , بدأ بنتو حياته في فريق أمادورا البرتغالي لـمدة سنة وثم انتقل إلى فريق جيمارش ولاعب في سبورتنغ لشبونة ثم إلى بنفيكا وثم عاد مرة أخرى إلى فريق سبورتنغ لشبونة حيث كان لاعب مميز متقن وتسديداته دائما جيدة ورائعة وكانت نهاية مسيرته كـلاعب كرة الـقدم في فريق سبورتنغ لشبونة .

كان بالو بينتو مميز جدا في المنتخب البرتـغالي وقد لعب مع المنتخب البرتغالي مباريات عديدة وفي كأس العالم 2000 و لعب ضد فريق إسبانيا وكان ادائه مميز ولكن في المبارة ما قبل النهائيه ضد منتخب فرنسا طرد بسبب سلوكه السيئ مدة خمسة أشهر متوصلة.

ولكن بعد ذلك وفي ناديه سبورتينغ لشبونة تمكن باولو جوريس بيـنتو أن يأخذ وظيفة مدرب فريق سبورتنغ لشـبونة وكانت بدايته كمدرب احياطي
بعد فترة أصبح مدرب أساسي لي فريق سبورتنغ لشبونة و تمكن بالـفوز بالدوري البرتغالي وكأس البرتغال أكثر من مرة كمدرب لفريق سبورتنغ لشبونة .

 يرى بنتو صاحب التدخلات القاسية في خط الوسط سابقا  والذي ساهم ببلوغ بلاده الى نصف نهائي كأس اوروبا 2000، ان كرة القدم تتطور دائما ويجب ان نكون جاهزين لذلك.

انتشل البرتغال بعد بداية كارثية في تصفيات اوروبا 2012 مع كارلوس كيروش،ونجح للمرة الثانية على التالي بقيادة البرتغال الى حدث عالمي كبير. انتقده المشجعون لاسلوبه المحافظ، اعتماده على مجموعة محددة من اللاعبين وحذره في تبديلاته.

 دخل مدرب سبورتينغ لشبونة السابق في مشادات كبيرة مع بعض لاعبيه، اودت بالمدافع ريكاردو كارفاليو والظهير جوزيه بوسينغوا خارج اسوار “سيليساو”، كما استبعد ريكاردو كواريسما عن التشكيلة البرتغالية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.