فيغولي بعد تألق في فالنسيا سيغادر حزينا

فيغولي بعد تألق في فالنسيا سيغادر حزينا 1

يستعد اللاعب الجزائري، سفيان فيغولي لمغادرة فالنسيا بطريقة لم يكن يتوقعها قائد ومحرك منتخب “محاربي الصحراء”، حين ينهي مشواره مع نادي “الخفافيش” الإسباني بطريقة لم يكن ينتظرها ليغادر نادي فالنسيا من الباب الضيق.

وقضى لاعب الوسط الهجومي، ست سنوات مع نادي فالنسيا بالليغا الإسبانية، كانت كلها سنوات جميلة وممتعة لكن الخاتمة لم تكن مثل نقطة الانطلاق، حيث كانت قد وصفت صفقة استقدام لاعب المنتخب الفرنسي لأقل من 21 سنة آنذاك إلى “الميستايا” بصفقة الموسم لنادي الخفافيش، وعلقت آمال كبيرة على هذا اللاعب لمهاراته العالية سيما وأنه كان صانع صعود فريقه غرونوبل إلى الدرجة الفرنسية الأولى في صيف 2010.

وبعد فترة التأقلم مع الليغا تحت ألوان نادي ألميريا، الذي لعب له سفيان في شكل إعارة، تحول فيغولي إلى ورقة هامة في الخفافيش خاصة في موسمي 2011-2012 و2012-2013 حين منحه المدرب إيمري ثقة كبيرة جعلته يشارك في 80% من مباريات الخفافيش، فسطع نجم اللاعب الدولي الفرنسي للشبان قبل أن يقرر الالتحاق بمنتخب “بلد الآباء والأجداد” الجزائر في 2012.

ورغم أن عقد فيغولي كان طويل المدى وممتدا من 2010 إلى 2016 إلى أن مسؤولي نادي فالنسيا لم يحسنوا تسييره، حيث تركوا بنود العقد الأول مستمرة ولم يحافظوا على مصالحهم مع الدولي الجزائري البالغ حاليا 26 سنة.

وفي الوقت الذي برز فيه بريق فيغولي سواء في الليغا الإسبانية حيث لعب أكثر من 150 مباراة وتألقه في المنافسة الأوروبية بنوعيها رابطة الأبطال واليوروبا ليغ، إذ شارك في 42 مباراة، وجدت إدارة فالنسيا صعوبة في تمديد عقد الجزائري في الأشهر الست الأخيرة من العقد.

ولعل مشاركة سفيان فيغولي في كأسي العالم 2014 وإفريقيا 2015 مع الأفناك منحه ثقة كبيرة في النفس جعلته مطلوبا لدى عديد النوادي الأوروبية كالإنتر وميلان، وهو ما عقد من أمر المفاوضات بين وكيل أعماله التونسي عنتر حبيب ومسيري نادي الخفافيش لا سيما بخصوص رفع أجرته السنوية إلى 3.7 مليون يورو، وهو مبلغ رفضته إدارة النادي الإسباني التي ستحرم من مداخيل المنافسة الأوروبية الموسم المقبل، مما دفع بوكيل أعماله للاتصالات مع فرق إيطالية وأخرى تركية.

واستغلت الصحافة الإسبانية المباراة الأخيرة لفالنسيا ضد سوسيداد لتتحدث عن رحيل فيغولي متأسفة لمغادرته الميستايا من الباب الضيق، ومقدمة صورة عن يوم استقدامه إلى نادي الخفافيش والضجة الإعلامية التي أثيرت حوله، ويوم رحيله عن المدينة الساحلية بجنوب إسبانيا.

وطوى فيغولي صفحة فالنسيا بكثير من الحسرة لما عاشه منذ الشهر المنصرم، وحديث المواقع الإعلامية التركية يؤكد قرب التحاقه بنادي فينيرباتشي الذي استجاب لطلب وكيل أعماله بخصوص الأجرة التي يلح عليها الجزائري.

مواضيع ذات صلة

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة 2

04 مايو 2024 - 23:05

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي 3

04 مايو 2024 - 22:56

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي 4

04 مايو 2024 - 22:52

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي

شاهد مافعله ريان ايت نوري ضد مانشستر سيتي اليوم 5

04 مايو 2024 - 19:48

شاهد مافعله ريان ايت نوري ضد مانشستر سيتي اليوم

شاهد هدف سليماني اليوم في الدوري البلجيكي 6

04 مايو 2024 - 18:59

شاهد هدف سليماني اليوم في الدوري البلجيكي

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي 7

03 مايو 2024 - 22:40

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. احسن ما فعلت يا ابن الجزائر عسی أن تحب شيء وهو شر لكم وعسى أن تكره شيء وهو خير لكم والله يعلم وانتم لايعلمون

    0