قبل رياض محرز…12 نجماً تلقوا التحية من جماهير الخصم

قبل رياض محرز...12 نجماً تلقوا التحية من جماهير الخصم 1

صفقت جماهير تشلسي للنجم الجزائري رياض محرز، وقدمت له تحية كبيرة على ما قدمه هذا الموسم لنادي ليستر سيتي، الذي توّج معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه.

وأخرج المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري النجم الجزائري محرز في الدقيقة 81، حين أقحم الإنجليزي مارك ألبيرغتون، وفي تلك اللحظة صفقت جماهير تشلسي لمحرز بحرارة، بسبب المستوى الرائع الذي قدمه هذا الموسم، ونستعرض مجموعة من اللاعبين الذين عاشوا الموقف نفسه.

 

دييغو أرماندو مارادونا
ربما هو اللاعب الأفضل في التاريخ وأسطورة الأرجنتين، وكان أول لاعب من نادي برشلونة الغريم التقليدي لريال مدريد، ينال تصفيقاً حاراً من جمهور النادي الملكي في “البرنابيو”، وحدث ذلك في عام 1983 بعد أن سجل هدفاً رائعاً راوغ فيه بمهارة المدافع خوان خوسيه أمام المرمى.

الساحر رونالدينيو
مباراة الكلاسيكو دائماً ما تشهد الكثير من الأمور الرائعة، في موسم 2005-2006، انتصر نادي برشلونة على ريال مدريد بنتيجة 3-0 في عقر داره، فأقدم جمهور ملعب “سانتياغو برنابيو” على التصفيق للنجم البرازيلي رونالدينيو، بعدما أحرز هدفين رائعين، يوم تلاعب بمدافعي الميرينغي بطريقة رائعة، قبل أن يزرع الكرة في شباك الحارس العملاق إيكر كاسياس.

إيسكو
نال فرانسيسكو رومان ألاركون أو “إيسكو”، موجة تصفيق عارمة من أصحاب الأرض في ملعب “مانويل مارتينيز فاليرو” بعد الأداء الراقي للاعب الدولي الإسباني الصاعد خلال مباراة فريقه أمام منافسه إلتشي في الدوري الأسباني، رغم أنه كان صانع الهدف الثاني الذي سجله كريستيانو رونالدو في شباك أصحاب الأرض.

أليساندرو دل بييرو
تاريخ البرنابيو شهد على عدة حالات مشابهة، في موسم 2008-2009 انتصر يوفنتوس الإيطالي على الريال 2-0 بدوري أبطال أوروبا خلال دور المجموعات، وقدم يومها النجم الإيطالي أليساندرو ديل بييرو مستوى مذهلا، استحق على إثره حفاوة وتقديراً من أنصار الفريق الملكي بتسجيله ثنائية الفوز بطريقة رائعة.

لورنس كونينغهام
الجناح الإنجليزي لورنس كونينغهام كان آخر لاعب من ريال مدريد ينال تصفيقا حارا من مشجعي الغريم برشلونة على ملعب “كامب نو” في مباراة للكلاسيكو بموسم 1979-1980 انتهت بفوز الريال 2-0، وذلك بعد أن تلاعب بدفاعات البرسا.

البرازيلي رونالدو
قدم الظاهرة البرازيلي رونالدو إحدى أجمل مبارياته طوال مسيرته خلال القمة التي جمعت فريقه ريال مدريد بمانشستر يونايتد الإنجليزي في معقل الأخير أولد ترافورد، ورغم فوز صاحب الأرض 4-3 إلا أن رونالدو سجل “هاتريك” الميرينغي، وذلك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2002-2003، واستفاد الريال من فوزه ذهابا 3-1 ليتأهل للمربع الذهبي، وفي تلك الأمسية استحق أسطورة “السيليساو” تحية كبيرة من جمهور مسرح الأحلام.

ليونيل ميسي
في دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا موسم 2008-2009 وقف جمهور أتلتيكو مدريد احتراما لموهبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أن سجل “هاتريك” في ملعب فيسنتي كالديرون، في مباراة الذهاب (3-1).

أندريس إنييستا
في الدربي الكتالوني بموسم 2010-2011 الذي انتصر فيه برشلونة 5-1، لم يجد جمهور إسبانيول حرجا من تحية النجم أندريس إنييستا والتصفيق له بحماس، لا سيما بعد أن أهدى هدف التتويج بمونديال جنوب أفريقيا لصديقه الراحل وقائد إسبانيول السابق داني خاركي.

تشافي هرنانديز
في موسم 2014-2015 انتصر برشلونة على أتلتيك بلباو 5-2 في ملعبه، لكن جماهير ملعب سان ماميس وجهت تحية خاصة للمخضرم تشافي هرنانديز بعد تألقه في المباراة رغم عدم تسجيله.

كريستيانو رونالدو
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للفوز على مضيفه ليفربول الإنجليزي 3-0 في دور المجموعات موسم 2014-2015 بدوري الأبطال، سجل خلالها الهدف الأول بشكل جميل، لذا استحق التحية لحظة استبداله من الحضور بملعب أنفيلد رغم تاريخه السابق مع الغريم مانشستر يونايتد.

فرانك لامبارد
رغم صدمة رحيل القائد فرانك لامبارد إلى الغريم مانشستر سيتي، إلا أن جماهير تشيلسي أعدت استقبالا رائعا لهدافها التاريخي حين زار ملعب ستامفورد بريدج في الدوري هذا الموسم، في القمة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وداع جيرارد
في الموسم الماضي وقبل رحيله عن نادي ليفربول ودع الجميع القائد الإنجليزي ستيفن جيرارد يوم خرج من المباراة التي جمعت فريقه بنظيره تشلسي، حينها صفق الجميع له بمن فيهم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

مواضيع ذات صلة

الترجي يتعادل مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2

18 مايو 2024 - 22:18

الترجي يتعادل مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

شاهد تألق رياض محرز هدف رائع و اسيست 3

18 مايو 2024 - 21:19

شاهد تألق رياض محرز هدف رائع و اسيست

بغداد بونجاح : "الوجهة الأقرب ستكون الدوري السعودي" 4

18 مايو 2024 - 21:13

بغداد بونجاح : “الوجهة الأقرب ستكون الدوري السعودي”

يضم 4 لاعبين جزائريين .. أنجيه يعود إلى الدوري الفرنسي 5

17 مايو 2024 - 22:49

يضم 4 لاعبين جزائريين .. أنجيه يعود إلى الدوري الفرنسي

نادي السد القطري يعلن رحيل هدافه بغداد بونجاح 6

15 مايو 2024 - 22:29

نادي السد القطري يعلن رحيل هدافه بغداد بونجاح

شاهد فريد بولاية في الدقيقة 3.. ربع نهائي كأس الأمير 7

14 مايو 2024 - 22:40

شاهد فريد بولاية في الدقيقة 3.. ربع نهائي كأس الأمير

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.