محرز أفضل لاعب عربي…لكن المفاجأة كانت في ترتيبه العالمي !

محرز أفضل لاعب عربي...لكن المفاجأة كانت في ترتيبه العالمي ! 1

اختار موقع “هوسكوورد” العالمي، المتخصص في أدق إحصائيات لاعبي وفرق كرة القدم في العالم، الدولي الجزائري، رياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، الذي توج بطلا لـ”البريميير لييغ”، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، لاعتلاء صدارة أفضل اللاعبين العرب عبر العالم، حيث جاء لاعب “الخضر” ضمن العشرة الأوائل في العالم، إذ احتل المرتبة التاسعة، ليكون أول لاعب عربي وإفريقي في تصنيف هذه السنة، متقدما على المغربي، سفيان بوفال، نجم ليل الفرنسي، والمنتخب المغربي، الذي احتل المرتبة الثانية عربيا، و28 عالمياً.

وتصدر الترتيب العالمي، كما كان متوقعا، الأرجنتيني ليو ميسي، لاعب برشلونة، متقدما على زميله بالنادي، البرازيلي نيمار، فيما احتل النجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب باريس سان جيرمان لفرنسي، المرتبة الثالثة.

وفي بقية ترتيب اللاعبين العرب، جاء التونسي، وهبي الخزري، والمنتقل من بوردو الفرنسي، إلى سندرلاند الإنجليزي، جانفي الماضي، في المرتبة الثالثة على الصعيد العربي، و47 عالميا، فيما احتل الجزائري، رشيد غزال، لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، المرتبة الرابعة عربيا و69 عالمياً.

وضمت قائمة العشرة لاعبين العرب الأوائل كذلك، جزائريا ثالثا، هو رياض بودبوز، لاعب مونبولييه الفرنسي، والذي احتل المركز 103 عالميا والخامس عربيا، ولاعبا تونسيا ثانيا، هو صيام بنيوسف، مدافع كان الفرنسي، الذي جاء في المركز 117 عالميا والسادس عربياً.

وشملت القائمة كذلك، لاعبا مصريا واحدا، مصنفا ضمن خانة أفضل اللاعبين العرب لهذا العام، وهو محمد صلاح لاعب روما، الذي جاء سابعا في الترتيب العربي، و177 عالميا.

كما ضمت اللائحة، لاعبين مغربيين آخرين بعد سفيان بوفال، يتعلق الأمر بكل من رومان سايس، مدافع آنجي الفرنسي، والذي احتل المركز الثامن عربيا و191 عالميا، ليعتبر بالتالي آخر لاعب عربي في قائمة الـ200 لاعب عالمي للسنة، ونبيل درار، لاعب موناكو الفرنسي، الذي احتل بدوره المركز التاسع عربيا، و206 عالميا.

في المقابل، جاء السوري، محمود داوود، لاعب بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، في المرتبة العاشرة عربيا، حسب ذات المصدر، في المركز 230 عالميا.

مواضيع ذات صلة

شاهد هدف رياض محرز اليوم ضد ابها 2

18 مايو 2024 - 23:11

شاهد هدف رياض محرز اليوم ضد ابها

محرز يقود أهلي جدة للفوز على أبها بخماسية 3

18 مايو 2024 - 22:34

محرز يقود أهلي جدة للفوز على أبها بخماسية

بن ناصر هداف في هزيمة ناديه ميلان ضد نادي تورينو 4

18 مايو 2024 - 22:28

بن ناصر هداف في هزيمة ناديه ميلان ضد نادي تورينو

الترجي يتعادل مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 5

18 مايو 2024 - 22:18

الترجي يتعادل مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

شاهد تألق رياض محرز هدف رائع و اسيست 6

18 مايو 2024 - 21:19

شاهد تألق رياض محرز هدف رائع و اسيست

بغداد بونجاح : "الوجهة الأقرب ستكون الدوري السعودي" 7

18 مايو 2024 - 21:13

بغداد بونجاح : “الوجهة الأقرب ستكون الدوري السعودي”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.