الجزائر قد تصطدم بمصر و المغرب في تصفيات كأس العالم

الجزائر قد تصطدم بمصر و المغرب في تصفيات كأس العالم 1

من الممكن جدا أن يصطدم المنتخب الوطني الجزائري، مرة أخرى، بالمنتخب المصري خلال الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وبسبب التراجع المرتقب للفراعنة في تصنيف الفيفا المقبل، الذي سيتم تحديده على ضوء نتائج لقاءات الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، التي ستجرى مطلع الأسبوع المقبل.

وكان منتخب الفراعنة تمكن من تحسين مركزه في ترتيب الفيفا الأخير والانضمام إلى  التصنيف الأول على المستوى القاري، بعد فوزه على منتخب نيجيريا ضمن تصفيات كأس إفريقيا على حساب تونس والرأس الأخضر، إلا أنه كان بحاجة لكسب نقاط أخرى من أجل ضمان بقائه ضمن المنتخبات الخمسة الأولى وتفادي الوقوع في مجموعة نارية رفقة المنتخبات الإفريقية القوية خلال الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات، لكن إلغاء مباراته الودية التي كانت مقررة أمام منتخب الكونغو خلط حساباته وفتح الباب أمام تونس أو الرأس الأخضر لاسترجاع مكانتهما في التصنيف الأول.

وتضع لقاءات الجولة القادمة من تصفيات كأس إفريقيا 2017، المقررة أيام 2 و3 و4 و5 جوان القادم، المنتخب التونسي في أحسن رواق للعودة من جديد إلى التصنيف الأول، اعتبارا أنه مرشح للفوز بمباراته أمام منتخب جيبوتي ورفع رصيده إلى 642.8 نقطة في تصنيف الفيفا الجديد.

ويضم المستوى الأول حاليا المنتخب الوطني إلى جانب كوت ديفوار، غانا، السنغال، مصر، فيما يتوقع أن يعرف التصنيف الجديد المنتظر في 2 جوان المقبل تراجع المنتخب المصري إلى التصنيف الثاني وصعود تونس إلى التصنيف الأول.

ومن المرجح أن يحافظ المنتخب الوطني على مركزه في ترتيب الفيفا القادم والذي يضمن له صدارة المنتخبات على المستوى الإفريقي والعربي.

وبتواجده في التصنيف الأول، سيتفادى المنتخب الوطني الوقوع في نفس المجموعة مع أقوى منتخبات القارة، على غرار  كوت ديفوار وغانا والسنغال، لكن ذلك لن يسهل من مهمته، اعتبارا أنه بإمكانه مواجهة منتخبات أخرى قوية، في صورة المنتخب المصري أو المغربي أو الكاميروني.

يذكر، أن قرعة الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا ستجرى في 24 جوان المقبل بمقر الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث سيتم خلالها تصنيف المنتخبات العشرين المتأهلة إلى أربعة مستويات وفقا لتصنيف الفيفا الجديد قبل أن يتم توزيعها على خمس مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات يتأهل صاحب المركز الأول عن كل مجموعة.

جدير بالتذكير أن المنتخبات المتأهلة للدور الحاسم هي، مصر، الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، كوت ديفوار، غانا، السنغال، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، الكونغو، غينيا، مالي، الكاميرون، نيجيريا، جنوب افريقيا، بوركينا فاسو، أوغندا، زامبيا، الغابون.

 

تصنيف المنتخبات حاليا :

المستوى الأول: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، السنغال، مصر.

المستوى الثاني: تونس، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، الكونغو، غينيا.

المستوى الثالث: مالي، الكاميرون، نيجيريا، المغرب، جنوب إفريقيا.

المستوى الرابع: أوغندا، بوركينا فاسو، زامبيا، الغابون، ليبيا.

 

المستويات المتوقعة بعد إجراء الجولة الخامسة:

المستوى الأول: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، السنغال، تونس.

المستوى الثاني: مصر، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، الكونغو، غينيا.

المستوى الثالث: مالي، الكاميرون، نيجيريا، المغرب، جنوب إفريقيا.

المستوى الرابع: أوغندا، بوركينا فاسو، زامبيا، الغابون، ليبيا.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 3

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 4

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 5

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات 6

04 أبريل 2024 - 13:50

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 7

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.