السيشل – الجزائر .. نقطة واحدة من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس إفريقيا 2017

السيشل – الجزائر .. نقطة واحدة من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس إفريقيا 2017 1

يحتاج المنتخب الجزائري لكرة القدم لنقطة واحدة من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم (كان-2017) بمناسبة مواجهة السيشل بفكتوريا هذا الخميس (00ر15 بالتوقيت الجزائري)، لكن زملاء فيغولي سيبحثون عن تحقيق فوز أخر يؤكدون به سيطرتهم على المجموعة التصفوية العاشرة.

  رغم النقص في التعداد بغياب أربعة لاعبين أساسيين لأسباب مختلفة هم براهيمي ومحرز وسليماني ومسلوب إلا أن “الخضر” لن يجدوا نظريا صعوبات كبيرة في تخطي عقبة السيشل وتسجيل الفوز الخامس ضمن المجموعة قبل جولتين من إختام التصفيات.

  ولا يعتبر السيشل الذي تكبد هزيمة ثقيلة على يد الجزائر (4-0) خلال الجولة الاولى، منافسا من العيار الثقيل حسب المتتبعين لذا من المنتظر ألا يتمكن من مقارعة أشبال المدرب المؤقت نبيل نغيز الذي برمج تربصا انطلق يوم 21 مايو الماضي بالمركز التقني للفاف بسيدي موسى قبل التنقل إلى فكتوريا السبت الفارط.

    الرهان الاخر الذي ينتظر التشكيلة الوطنية هو إضافة ثلاثة نقاط تسمح لها بالمحافظة على المرتبة التي تحتلها في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي سيتم أخذه بعين الاعتبار لدى سحب قرعة مونديال روسيا 2018 المقررة يوم 23 يونيو.

 ويريد المدرب المؤقت نغيز الذي خلف كريستيان غوركوف تأكيد كفاءته والنجا في اول خرجة له. وفي هذا الشأن أوضح التقني الشاب قبل تنقل الفريق إلى فكتوريا: “أشكر رئيس الفاف على الفرصة التي منحها لي لقيادة المنتخب الوطني خصوصا وانا أمثل المدرب المحلي. سأسعى لتسيير هاته المرحلة والنجاح في المهمة التي أسندت إلي”.

خــــط هجـــومــي بحـــلــة جـــديــدة

 وسيكون الناخب الوطني مجبرا على القيام بتغييرات على مستوى التشكيلة خصوصا على الخط الهجومي حيث يغيب عن الفريق إسلام سليماني (المعاقب) وياسين براهيمي ورياض محرز ووليد مسلوب (المصابون).

ونظرا لأن العناصر الاربعة تنشط على مستوى الخط الأمامي الذي يمثل نقطة قوة الفريق سيكتشف الجمهور الجزائري هجوما بحلة جديدة أمام السيشل.

 هذه الغيابات قد تكون في صالح عناصر أخرى تألقت مع نواديها في موسم 2015-2016 من أجل البرهنة على إمكانياتها.

 الأمر يعني بالأخص لاعب كرياض بودبوز ثالث أحسن ممر في البطولة الفرنسية الذي لم يلعب كثيرا في عهد غوركوف وكذا سفيان هني (هداف البطولة البلجيكية) ورشيد غزال اكتشاف أولمبيك ليون الفرنسي.

  وما يميز لقاء السيشل هو عودة هلال سوداني (دينامو زغرب) أحسن هداف للفريق خلف سليماني والذي غاب عن “الخضر” لمدة طويلة بسبب توالي الاصابات.

   وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ثلاثي تحكيم من السودان لإدارة مباراة السيشل-الجزائر هم: الفضيل محمد حسين (حكم رئيسي) ويساعده وليد أحمد علي ومحمد عبد الله ابراهيم.

  قبل الجولة الخامسة من التصفيات تتصدر الجزائر المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط، متقدمة على اثيوبيا (5 نقاط) والسيشل (4 نقاط) فيما تتذيل ليزوتو الترتيب بثلاث نقاط.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 3

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 4

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 5

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات 6

04 أبريل 2024 - 13:50

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 7

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.