المنتخب الجزائري في طريق مفتوح لبداية قوية في تصفيات كأس العالم 2018

المنتخب الجزائري في طريق مفتوح لبداية قوية في تصفيات كأس العالم 2018 1

يفتتح المنتخب الجزائري لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس العالم 2018 على ملعبه وبالتحديد في تشاكر، أمام أحد المنتخبات من المستوى الرابع والتي ستضعه القرعة رفقة أصحاب الزي الأخضر والأبيض وذلك في الثالث أكتوبر من سنة 2016، وهو الأمر يمنحه أفضلية معنوية كبيرة في حال نجاحه في مباشرة التصفيات المونديالية بفوز يعزز ثقته في باقي مشوار رحلة التأهل إلى روسيا.

وقالت تقارير إعلامية مصرية إن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة، الفيفا، منحت منتخبات التصنيف الأول أفضلية بدء مشوار تصفيات كأس العالم 2018 باللعب داخل الديار، وهي ميزة هامة بالنظر إلى الأهمية المعنوية للقاء الافتتاحي. وحسب الإجراءات التي سيتم تطبيقها في مباريات تصفيات المونديال القادم عن القارة الإفريقية، فإن الخضر سيستهلون المشوار بمواجهة منتخب من التصنيف الرابع، ما يعزز فرصهم في بدء المشوار نحو روسيا بالفوز الذي سيكون له أثر إيجابي. وستستفيد منتخبات الجزائر، ساحل العاج، السنغال، غانا ومصر من لعب أول مواجهة لها في تصفيات كأس العالم القادمة بقواعدها، ما يعزز فرصها في الفوز، بالنظر إلى استفادتها من عاملي الأرض والجمهور، في حين تفضل جميع المنتخبات أن لا تبدأ التصفيات بعيدا عن القواعد، بالنظر إلى أهمية اللقاء الأول.

 ويصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم ترتيبا جديدا خاصة بالمستويات الأربعة التي تستند عليها قرعة تصفيات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، وهي عملية القرعة التي ستجرى يوم الرابع والعشرين جوان الجاري في العاصمة المصرية القاهرة، وهو التصنيف الذي ينتظر أن يضع المنتخب المصري في المستوى الأول، ما يسمح للخضر بتجنب هذا الخصم وتكرار سيناريو 2009، حيث قامت الدنيا بسبب موقعة أم درمان الشهيرة التي أعادت الخضر للواجهة العالمية، على أن يكون نسور قرطاج في المستوى الثاني. كما أن المنتخب المغربي قد يكون في المستوى الرابع وفي الترتيب الأخير من هذا المستوى.

وجاء هذا الترتيب الجديد بعد تظلم تقدمت به العديد من الاتحاديات القارية بعد الترتيب الأول الذي لم يرق لمستوى وطموحات اتحاديات عدة من بينها مصر.

 وترتفع فرص الخضر في بدء مشوار تصفيات المونديال بالفوز بما أنهم سيلاقون أضعف منتخب في مجموعتهم على الورق، قبل أن يلاقوا منتخب التصنيف الثالث في اللقاء الثاني الذي سيلعب خارج الديار، ثم يسافرون لمواجهة منتخب التصنيف الثاني في ثاني لقاء خارج الديار على التوالي.

ويتأهل منتخب واحد فقط عن كل مجموعة، ما يجعل كل نقطة وزنها من ذهب في رحلة التأهل الى كأس العالم القادمة، وفضلا عن أفضلية لعب أول مواجهة في تصفيات كاس العالم 2018 داخل القواعد، فإن منتخبات التصنيف الأول عن القارة الإفريقية ستستفيد من ميزة أخرى، وهي ميزة إنهاء التصفيات داخل الديار أيضا، وهي ميزة مهمة للغاية، وتحظى بأهمية بالغة، وسيختتم المنتخب الوطني مشوار التصفيات المونديالية في السادس نوفمبر من السنة القادمة، وهو الموعد الذي سيحدد ما إذا كان الخضر يشاركون في ثالث مونديال لهم على التوالي أو لا، حيث تبقى الآمال كبيرة على مواصلة الحضور في العرس الكروي العالمي.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 2

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. Mohamed

    Kip national best

    0
  2. Aymen hammach

    جميل ولاكن يجب ان لا نصمت عن الحق فتونس هي من تستحق المكانة الاولى و ليس مصر مع كامل احتراماتي فنحن لا نريد و لا نحب الغش

    0