ميلوفان راجيفاك: قادر على تأهيل الجزائر إلى مونديال روسيا 2018

ميلوفان راجيفاك: قادر على تأهيل الجزائر إلى مونديال روسيا 2018 1

أكد الناخب الوطني الجديد الصربي ميلوفان راجيفاك، أن لديه التجربة الضرورية التي تجعله يقود الجزائر للتأهل إلى مونديال روسيا 2018، وأنه لم يكن ليقبل بمهمة تدريب “الخضر” لو لم يكن متيقن من نجاحه فيما ينتظره.

وقال راجيفاك في حوار طويل خص به صحيفة “كومبتسيون” الرياضية، الأربعاء، “بالنسبة لي قبول مهمة تدريب الجزائر هو تحدي رائع، ويمكن أن أقول أنني جاهز لهذه المهمة. كما أعتقد أنني أملك التجربة الضرورية للنجاح في مهمتي”.

وأضاف يقول:”بالنسبة لتصفيات مونديال روسيا 2018، فإن المجموعة الثانية التي تضم الجزائر هي صعبة وقوية، لكنني أؤمن أن التأهل سيكون صعبا، فأنا أعرف جيدا المنتخبات المنافسة للجزائر في هذه المجموعة. ولو كنت أشك بقدرة الجزائر على التأهل، لم أكن لأقبل بالمهمة، وعليه، فأنا متيقن بحظوظنا كاملة في التأهل للمونديال. كما أنه لدينا وقت كافي للتحضير الجيّد قبل الدخول في هذه المنافسة”.

راض عن تشكيلة الخضر.. وأعرف غالبية اللاعبين

وبخصوص تركيبة المنتخب الجزائري، أوضح خليفة غوركوف، أنه راض على عموم التشكيلة، بل إنه قال أنه يعرف معظم اللاعبين الجزائريين، لأنه يتابعهم مع أنديتهم الأوروبية، بقوله:” شخصيا، أنا راض عن نوعية اللاعبين الذين يشكلون المنتخب الجزائري حاليا، فالنوعية والجودة موجودة داخل المجموعة، لذلك أنا جد متفائل. كما أنني أعرف غالبية اللاعبين، لأنه سبق لي مشاهدتهم يلعبون، وبالتالي يمكن القول، أنني متطلع للعمل معهم”.

حاليلوزيتش صديق حميم.. ولست مثله في “الإنضباط”

ولدى إجابته عن سؤال بكون مدربي أوروبا الشرقية عادة ما ينجحون مع الجزائر، وأنه يمثل وحيد حاليلوزيتش رقم 2 بالنسبة للجزائريين، أجاب راجيفاك يقول:”وحيد صديق حميم لي، ونحن الاثنان نمثل كرة القدم اليوغسلافية، وهو قام بجلب نجاحات هامة للمنتخب الجزائري، وأتمنى أن يكون دوري في عيش لحظات كبيرة مع هذا المنتخب”.

بالمقابل، تهرب من الإجابة، بخصوص سؤال حول عنصر “الانضباط” الذي فرضه وحيد حاليلوزيتش في المنتخب وجلب الكثير من المتاعب، قائلا:”لا أجد نفسي شخصا منضبطا جدا، لكن آمل من الآخرين أن لا يحكموا على شخصي. وبالنسبة لي فأنا مقتنع بكوني ناخبا وطنيا، وعلى الجميع في الفريق أن يتعاملوا باحترام، ويحسن كل فرد معاملة الآخر مثل أفراد الأسرة، وذلك بكثير من الحب والاحترام والتعاطف، من أجل صنع أجواء رائعة داخل المنتخب، وهو واحد من المفاتيح الرئيسية لتحقيق النجاح”.

الضغط موجود في كل المنتخبات الكبيرة.. وعلينا توظيفه إيجابيا

وبدا راجيفاك واثقا، من عدم تأثير الضغط الذي تفرضه الجماهير ووسائل الإعلام عليه لأنه موجود في البلدان التي تتمتع فيها الكرة بقاعدة جماهيرية واسعة، مبرزا أنه سيعرف كيف يتعامل معه من أجل توظيفه بشكل إيجابي في المنتخب، بالقول:”الضغط موجود حول كل المنتخبات، خاصة البلدان التي تتمتع فيها الكرة بقاعدة جماهيرية واسعة وكذا في المنتخبات الكبيرة، لذلك علينا توجيه هذا الضغط الذي يحيط حولنا من أجل استغلاله بشكل إيجابي في أدائنا خاصة داخل الميدان”.

وأعرب التقني الصربي في ختام حديثه، عن أمله في قيادة المنتخب الجزائري لحصد النجاحات وتحقيق الأهداف المسطرة له، بالقول:”أتمنى أن أوفق في تقديم نجاحات باهرة للمنتخب الجزائري، وتحقيق جميع الأهداف المسطرة والممكنة.  كما يجب علينا أن نكون متحدين ومتعاونين من أجل تحقيق الهدف الأسمى وهو تأهيل الجزائر إلى المونديال للمرة الثالثة على التوالي”.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 4

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 5

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 6

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

شاهد هدف بن زية العالمي في مرمى جنوب افريقيا بتعليق فرنسي 7

27 مارس 2024 - 02:07

شاهد هدف بن زية العالمي في مرمى جنوب افريقيا بتعليق فرنسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.