الجزائر تفوز على العراق بثنائية سجلها بونجاح ومزيان

الجزائر تفوز على العراق بثنائية سجلها بونجاح ومزيان 1

حقّق المنتخب الجزائري الأولمبي فوزا معنويا مهما جدا على نظيره منتخب العراق الأولمبي، بثنائية نظيفة في ثاني مواجهة ودية بين الفريقين، تدخل في إطار استعدادات “محاربي الصحراء” لخوض ثاني مشاركة للجزائر في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو البرازيلية التي تقام بين 5 و21 أوت المقبل.

هدفا الجزائر جاءا في الشوط الثاني، بواسطة المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة  49 وصانع الألعاب مزيان في الدقيقة 64، وذلك بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من هذه المباراة التي احتضنها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وكانت المواجهة الودية الأولى بين المنتخبين العراقي والجزائري الأولمبيين قد لعبت يوم الأربعاء الماضي، على نفس ملعب مصطفى تشاكر وانتهت بفوز المنتخب العراقي بثلاثة أهداف لإثنين، وقد سجل هدفا المنتخب الجزائري بونجاح وبن دبكة.

واللافت في هذه المواجهة أن الناخب الوطني بيار أندري شورمان، قد أحدث تغييرين فقط على التشكيلة الأساسية، حيث أقحم الحارس صالحي بدل شعال، وفضل في وسط الدفاع لاعب سطيف كنيش على عبد اللاوي. بينما حافظ على نفس الأسماء في خطي الوسط والهجوم، إذ حرص على إقحام اللاعبين المحترفين الذي دعم بهم التشكيلة ويتعلق الأمر بلك من بلقبلة وآيت عثمان وبونجاح. وكذا اللاعبين دمو في الدفاع وبن دبكة في وسط الميدان، وهي الأسماء الخمسة التي ضمّها للتشكيلة ولم تشارك في تأهل الفريق إلى الأولمبياد.

وينتظر أن يطير عناصر المنتخب الجزائري الأولمبي صوب اسبانيا، الاثنين لخوض تربص مغلق يدوم أسبوعا، تتخلله إجراء مبارتين وديتين مع فريقي فالنسيا (20 جويلية) وغرناطة (24 جويلية) الإسبانيين، وذلك قبل العودة إلى الجزائر من أجل شد الرحال نحو ري ودي جانيرو.

ومعلوم أن “محاربي الصحراء” يتواجد في المجموعة الرابعة في الأولمبياد، إلى جانب البرتغال، الأرجنتين والهندوراس. ويخوض أول مواجهة أمام الهندوراس في الرابع أوت الداخل. ثم يتبارى أمام الأرجنتين في السابع أوت، ويكون ختام الدور الأول امامم البرتغال في العاشر أوت.

مواضيع ذات صلة

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 2

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات 3

04 أبريل 2024 - 13:50

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 4

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 5

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 6

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 7

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.