مورينيو يسمح للاعبي ريال مدريد باستخدام فيسبوك وتويتر

مورينيو يسمح للاعبي ريال مدريد باستخدام فيسبوك وتويتر 1أعلن المدير الفني البرتغالي لريال مدريد جوزيه مورينيو أنه لا يمانع في دخول لاعبي فريقه إلى موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، كون هذه الشبكات باتت تشكل جزءا كبيرا من حياة البشر. وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية، اليوم الأحد، إن الزمن يتغير وإن الوقت هو وقت الشبكات الاجتماعية، وإنه لا يوجد أي مبرر لمنع لاعبيه من دخول هذه الشبكات.
وأضاف مورينيو مازحا: أن يقوم راموس بنشر شريط سباق بين أربيلوا وكاسياس ليس عيبا، فمن حق أى لاعب الاستمتاع بوقته.. و الجيد أن راموس لم يقل كم من المال دفعه كاسياس لاربيلوا عقب خسارة الرهان”. اللافت في الأمر أن مورينيو بالذات كان قد منع لاعبيه من دخول شبكات التواصل الاجتماعي في شهر أغسطس/آب الماضي إبان مباراة فريقه أمام برشلونة في كأس السوبر الإسباني.
ويملك لاعبو ريال مدريد رصيدا كبيرا من المعجبين على شبكة التواصل الاجتماعي، خصوصا فيسبوك، وتحديدا النجم البرتغالي رونالدو، الذي تعد صفحته العشرة ملايين معجب، كأكبر صفحة للاعبى العالم على الموقع الاجتماعى الشهير. وفي موازاة ذلك،
قام موقع فيسبوك بإغلاق صفحة النجم البرازيلي مارسيلو لاعب ريال مدريد، وذلك بعد أن قام الأخير بتأييد المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وتابع في صفحته قائلاً: أنا مسيحي لكن لا يعجبني الجحيم الذي يعيشه أهل فلسطين وقتل الأطفال، أريد أن يعيش العالم بسلام وقلبي مع الفلسطينيين في نضالهم ضد إسرائيل”. وبعد هذه التصريحات اختفت الصفحة تماماً من فيسبوك، علماً أنها الصفحة الأكبر للاعب والصفحة الوحيدة التي كان يشار إليها بالرسمية، وهو إغلاق قد يؤدي إلى حملات من المقاطعة أو السخط على الموقع الاجتماعي الأول في العالم. عادة ما يمنع غالبية المدربين والأندية في العالم لاعبيهم من دخول شبكات التواصل الاجتماعي بسبب ما يدعونه بأنه يشتت تفكيرهم، ويجعلهم عرضة للسهر لفترات طويلة قد يؤثر على مستوياتهم، إضافة إلى حالات البلبلة التي قد يقع فيها اللاعبون جراء تصريحات تنسب إليهم أو تنشر عبر صفحاتهم الشخصية للهجوم أو الانتقاد العلني.
وكان نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قد منع لاعبي فريقه الكروي من إنشاء صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعية الإلكترونية، وعلى رأسها فيسبوك وتويتر. وقال النادي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: يرغب النادي بأن يؤكد على أن لاعبيه لن يحتفظوا بصفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن أي أخبار تخص النادي أو اللاعبين ستنشر فقط على الموقع الرسمي للنادي.

مواضيع ذات صلة

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 2

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

سليمة سواكري تعلن دعمها المطلق لإيمان خليف 3

25 مارس 2023 - 23:08

سليمة سواكري تعلن دعمها المطلق لإيمان خليف

البطولة العالمية للملاكمة : الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور النصف النهائي 4

24 مارس 2023 - 00:54

البطولة العالمية للملاكمة : الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور النصف النهائي

شاهد لمسات محرز و ريان ايت نوري اليوم في مباراة السيتي ضد وولفرهامبتون 5

17 سبتمبر 2022 - 15:12

شاهد لمسات محرز و ريان ايت نوري اليوم في مباراة السيتي ضد وولفرهامبتون

إيكر كاسياس يترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم 6

12 فبراير 2020 - 17:41

إيكر كاسياس يترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم

تاريخ مواجهات ديربي ميلانو.من سيحسم الموقعة؟ 7

08 فبراير 2020 - 11:24

تاريخ مواجهات ديربي ميلانو.من سيحسم الموقعة؟

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.