مهرجان المنتخبات السعودية للبراعم ينطلق اليوم بالأحساء

7 أكتوبر 2011

مهرجان المنتخبات السعودية للبراعم ينطلق اليوم بالأحساء 1تنطلق اليوم السبت فعاليات أولى المهرجانات بمشروع المنتخبات السعودية للبراعم 2022 حيث سيقام المهرجان الأول بالإحساء ويستمر إلى يوم الخميس المقبل، و يهدف المهرجان إلى اكتشاف المواهب في كرة القدم والوقوف على قدراتهم البدنية والمهارية من خلال أقامة بعض الفعاليات التي تشمل استعراض للمهارات الفردية والمسابقات والألعاب الصغيرة ولقاءات ودية.
ويعنى مشروع منتخبات البراعم 2022 بالمواهب الطلابية في كرة القدم للفئات الآتية : (تحت 10 سنوات )وفئة ( تحت 12 سنة ) وفئة (تحت 14 سنة ). كما سيتضمن المهرجان إقامة دورة فنية يقدمها المستشار الفني بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاسباني ريكاردو وكذلك دورة إدارية يقدمها عبدالعزيز الصقهان.
وينتظر أن يشارك في المهرجان الأول (1728 ) طالبا تم اختيارهم من قبل معلمي التربية البدنية من بين (14400 ) طالبا يمثلون 72 مدرسه بالإحساء. من جانبه قال المشرف العام على منتخبات البراعم خميس الزهراني : “ان مشروع منتخبات البراعم 2022 هو فكرة تعاون بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم و تشارك فيه المدارس للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وتقام فعاليات المهرجانات على ملاعب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المناطق الثمانية التي سيتم تنظيم المهرجانات فيها في هذا الموسم وهي ( الرياض , الشرقية , جده , الإحساء ,مكة , القصيم, جازان , المدينة المنورة ) وفق برنامج زمني وتصل فترة كل مهرجان أسبوع كامل تتواجد من خلالها الاجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الثلاثة وذلك للأشراف والمتابعة واكتشاف المواهب ورعايتها والاهتمام بها من الناحية الفنية والإدارية”. وأضاف الزهراني: ” أن ألخطوه الأولى هي البحث عن الموهوبين في مجال كرة القدم ، وستكون البداية معهم من الصفر، وسيتم العمل على تطوير قدرات اللاعب وفق استراتيجيات تركز على النمو البدني والفكري والجوانب النفسية والمعنوية وسيتم في نهاية المهرجانات اختيار 90 لاعب بواقع ثلاثين لاعب لمنتخب البراعم تحت سن 14 سنة و30 لاعب لمنتخب البراعم تحت سن 12 سنة وثلاثين لاعب لمنتخب البراعم تحت سن 10 سنوات وسيتم أنشاء قاعدة بيانات للاعبين المشاركين في المهرجانات”.
الجدير بالذكر ان مشروع منتخبات البراعم 2022 احد برامج تنمية كرة القدم للبراعم وحرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على إعداد البرامج وعمل خطة عمل لإعداد منتخبات البراعم الثلاثة التي يطلق عليها منتخبات 2022 وذلك لتجهيز العناصر للمشاركة في البطولة القارية وتصفيات كاس العالم 2022م.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.