بداية مثالية للجزيرة في استهلال حملة الدفاع عن لقبه

16 أكتوبر 2011

بداية مثالية للجزيرة في استهلال حملة الدفاع عن لقبه 23بدأ الجزيرة حملة الدفاع عن لقبه بشكل مثالي عندما اكتسح ضيفه الأهلي بنتيجة كبيرة 4-صفر اليوم السبت، في افتتاح الجولة الأولى من الدوري الإماراتي لكرة القدم. وسجل البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (39 و53) وإبراهيما دياكيه (61 من ركلة جزاء) والبرازيلي جادير باري (76) أهداف المباراة. وأكد الجزيرة طموحاته الكبيرة هذا الموسم للحفاظ على الثنائية التي أحرزها العام الماضي لأول مرة في تاريخه، بعدما فاز على الأهلي اليوم المرشح للمنافسة بقوة على اللقب.  
واستمر الجزيرة في تحقيق الأرقام القياسية بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة 31 على التوالي، حيث تعود آخر هزيمة له إلى 14 فبراير/شباط عام 2010 عندما سقط أمام الوحدة 1-2.
وكانت البداية للأهلي وكان قريبا من افتتاح التسجيل، لكن كرة البرازيلي جاكسون غاغا أصابت العارضة قبل أن يشتتها أحد المدافعين (4). وكشر الجزيرة عن أنيابه، ولعب المدافع الأسترالي لوكاس نيل دورا مهما في الجانب الهجومي بعدما تلقى عرضية الأرجنتيني ماتياس دالغادو سددها قوية، وأبعدها حارس الأهلي يوسف عبدالله ببراعة (6). وافتتح الجزيرة التسجيل بعد عرضية من لوكاس نيل تطاول لها اوليفيرا برأسه بعيدا عن متناول عبدالله ( 39 ). وعزز الجزيرة تقدمه بهدف ثان بعد مجهود فردي لعبدالله قاسم مرر على إثره كرة متقنة إلى اوليفيرا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى ( 53). وتعرض الأهلي لضربة قوية بعدما سدد نجم المباراة اوليفيرا كرة قوية أبعدها المدافع خالد محمد عن خط المرمى ليرفع الحكم في وجهه البطاقة الحمراء ويحتسب ركلة جزاء سددها دياكيه بنجاح (61). وأضاف الجزيرة الهدف الرابع عبر البديل باري الذي استفاد من تمريرة متقنة من دالغادو (76). وقاد البرازيلي جوزيل سياو فريقه الشباب إلى فوز مثير على ضيفه الوحدة 2-1. وافتتح الشباب التسجيل بعدما أخطأ مدافع الوحدة عيسى أحمد في تمرير الكرة لتصل إلى التشيلي كارلوس فيلانويفا، أرسلها عرضية، قابلها سياو برأسية في مرمى معتز عبدالله (17). وسرعان ما أدرك الوحدة التعادل بعد ثلاث دقائق إثر ركنية أرسلها إسماعيل مطر وارتقى لها البرازيلي مارسيو ماغراو برأسه وأصابت العارضة لترتد أمام عيسى أحمد الذي سددها مباشرة في المرمى (20). وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيلانويفا من الشباب (80) والعماني محمد الشيبة من الوحدة(81).


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.