اسطورة بأمر الخوف على المنصب

اسطورة بأمر الخوف على المنصب 1من هو اسطورة الكرة السعودية؟ سؤال كثر طرحه فى الآونه الأخيرة .. وخرج كل يدلى بدلوه ويختار لاعبه المفضل ويتوجه اسطورة علينا وخلال الاسبوعين الماضيين توج اكثر من 10 لاعبين سعوديين سابقين كاساطير للكرة السعودية وكانت معظمها تتويجات تتبع للعاطفه فقط. واكثر ما لفت نظرى هو تعليق الكابتن عبداللطيف الحسينى بخصوص الاسطورة.
يقول عبداللطيف الحسينى أنه يرى ان يوسف الثنيان هو الوحيد الذى يستحق لقب الاسطورة فى ملاعبنا وبعدها اردف على استحياء وعدم ثقة وهو غير قادر أن يركزعيناه على من معه (هذه وجهة نظرى) فى اشارة واضحه على أنه يعرف أن وجهة نظره ليست بالقوة الكافية ليفتخر ويعتد بها، نحمد الله أن الحسينى لم يكن مسوؤلاً أو مساعداً للمدرب فى منتخبنا ايام ماجد. يحق لكل مشجع أو منتمى للوسط الرياضى أن يكون له لاعب مفضل يعشقه ويرى في لعبة المتعة التى لا يحققها له أى لاعب آخر ولكن لا يحق له أن يتوج لاعبه المفضل اسطورة على الملاعب السعودية ويفرضه عليها.
أنا شخصياً من اشد المعجبين بالكابتن يوسف الثنيان اللاعب واشهد أنه صاحب موهبة كروية لا مثيل لها وأنه لاعب من طراز نادر يصعب تكراره ولكن لا يحق له أو لأى لاعب آخر أن يصبح الاسطورة فى وجود ماجد عبدالله ..لأن للاسطوره مواصفات خاصة معروفه ترتبط بقوة التأثير على الشارع والوسط الرياضى كما ترتبط بالانجازات والكفاءة وايضاً تلعب الكاريزمه والصفات الشخصيه لللاعب دور كبير فى ذلك.
ولذلك مواصفات الاسطورة لا تنطبق فى ملاعبنا إلا على ماجد عبدالله. فى عصر (بيليه) الاسطورة الكروية البرازيلية كان هناك لاعب برازيلى يدعى (جارنيشيا) كان يلعب على الجناح الأيمن.. كان هذا اللاعب بامكانه أن يراوغ أى ظهير فى مساحة ربع متر وكان يعود للمدافع بعد أن يتخطاه ليراوغه مرة أخرى ويكرر ذلك مرات ومرات وكان متخصص فى اخذ مقاسات كل المدافعين طولاً وعرضاً .. وكان الجمهور البرازيلى يعشق هذا اللاعب بل أنه يأتى للملعب خصيصاً من اجله. خلاصة القول أن (جارنيشيا) كان كنز من المهارات ورغم ذلك لم يتجرأ أى برازيلى ليقول أن (جارنيشيا) هو الاسطورة أو يحاول أن يقترب به من حدود الاسطورة الحقيقية (بيليه). ذكرت هذا المثال لقربه كثيراً من حالة ماجد عبدالله ويوسف الثنيان عندنا ..ماجد هو الاسطورة السعودية فى نظر الجميع وأنا اقصد العقلاء طبعاً ويبقى يوسف الثنيان هو كنز المهارات وفاكهة الكرة السعودية.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.