السعودية تحافظ على الصدارة رغم الخسارة أمام اليابان

السعودية تحافظ على الصدارة رغم الخسارة أمام اليابان 1

حقق المنتخب الياباني فوزاً ثميناً 2-1 على حساب نظيره منتخب السعودية في اللقاء الذي أقيم اليوم على أرضية ملعب ( سايتاما 2002 ) ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم  , ليتجمد رصيد السعودية عند ” 10 ” نقاط في صدارة المجموعة الثانية مؤقتاً وسيفقد الصدارة في حال فوز إستراليا على تايلاند , بينما رفع اليابان رصيده الى ” 10 ” نقاط في المركز الثاني .

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية من جانب المنتخب الياباني الذي دخل بقوة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك فيه حسابات منتخب السعودي , في حين حاول المنتخب السعودي العودة الى مناطقه في محاولة لإغلاق المساحات على لاعبي منتخب اليابان مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التى لم تهدد منتخب اليابان في الدقائق الاولى .

 

حيث سدد اللاعب أوساكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس في الدقيقة ” 3 ” , ثم مرت رأسية اللاعب يوشيدا بعد ضربة حرة ثابتة لعبت داخل منطقة الجزاء فوق المرمى , ثم واصل المنتخب الياباني أفضليته وسيطرته على مجريات اللقاء وسط تراجع من جانب منتخب السعودية الذي حاول إمتصاص حماس لاعبي اليابان .

 

وبعدها حاول المنتخب السعودي الدخول في المباراة بعد الـ20 دقيقة الأولى من الشوط الأول , حيث أنطلق السهلاوي بالكرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من تيسير قبل أن يسدد كرة لكنها بين أحضان الحارس , سدد اللاعب أوساكو كرة قوية أرضية بعد هجمة سريعة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة سهلة بين أحضان الحارس في الدقيقة ” 20 ” .

 

ثم وصلت كرة عرضية الى اللاعب يويا كوبو الذي سدد كرة داخل منطقة الجزاء لكن المدافع أبعدها الى ركينة بصعوبة , كاد المنتخب السعودي أن يخطف هدف التقدم بعد هجمة منظمة لتصل الكرة الى اللاعب حسن معاذ الذي أرسل كرة عرضية خطيرة كاد اللاعب يحيي الشهري أن يحولها في الشباك لكن المدافع أبعدها بصعوبة عن مرماه .

 

أهدر المنتخب الياباني هدف محقق بعد كرة وصلت الى جينكي هاراجوتشي الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى , قبل أن يتحصل منتخب اليابان على ركلة جزاء مشكوك في صحتها من أمام اللاعب الخيبري , إنبرى لها اللاعب ( هيروشي كيوتاكي ) الذي سددها على يمين الحارس , لينتهي بعدها الشوط الأول 1-0 لليابانيين .

 

الشوط الثاني من المباراة كان هادئاً نسبياً بين المنتخبين وسط أفضلية نسبياً من جانب المنتخب السعودي الذي حاول أن يضغط في البداية على لاعبي اليابان في محاولة لخطف التعادل مبكراً , بينما أجرى مدرب المنتختب الياباني تبديل مع إنطلاقة الشوط الثاني بخروج اللاعب يويا كوبو ودخول اللاعب هوندا في أول تبديل لليابان .

 

أجرى مدرب السعودية تبديل أول بخروج اللاعب يحيى الشهري ودخول اللاعب فهد المولد في الدقيقة ” 58 ” , ثم كاد المنتخب الياباني أن يخطف هدف ثاني بعد كرة وصلت الى اللاعب جينكي هاراجوتشي الذي سدد كرة كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة بين أحضان الحارس محمد العويس في الدقيقة ” 63 ” من زمن اللقاء .

 

ثم أجرى مدرب اليابان تبديل بخروج اللاعب هيروشي كيوتاكي ودخول اللاعب شينجي كاجاوا , ثم أجرى مدرب منتخب السعودية تبديل ثاني بخروج اللاعب عبدالملك الخيبري ودخول الرويلي , ثم أبعد دفاع السعودية فرصة خطيرة بعد رأسية من ركنية وصلت الى يوشيدا الذي حولها الى هواندا الذي سددها لكن الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 70 ” . 

 

كاد هوندا أن يضيف هدف ثاني بعدما إستلم كرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة بيسراه لكن العويس أبعدها بصعوبة عن مرماه في الدقيقة ” 77 ” , ثم خرج تيسير الجاسم ودخل الشمراني , قبل أن يسجل منتخب اليابان هدف ثاني قاتل عن طريق ( جينكي هاراجوتشي ) بعد كرة عرضية من ناجاتومو وصلت الى هاراجوتشي الذي سددها في الشباك في الدقيقة ” 80 “.

 

كاد المنتخب الياباني أن يسجل هدف ثالث بعد كرة وصلت الى هوندا قبل أن يسددها قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة فوق المرمى بقليل , قبل أن يسجل منتخب السعودية هدف تقليص الفارق بعد كرة وصلت الى الشمراني سددها لكن الحارس أبعدها لتصل الى ( معتز هوساوي ) الذي سددها في الشباك وأبعدها مدافع اليابان بعد تجاوزه خط المرمى في الدقيقة ” 90 ” .

 

تلقى لاعب منتخب السعودية أسامة هوساوي بطاقة صفراء ثانية بسبب الإحتجاج على الحكم ليلعب منتخب السعودية بعشرة لاعبين في الدقيقة ” 9+2 ” , ثم تصدى حارس منتخب الياباني لكرة خطيرة من جانب الشمراني بعد كرة عرضية من معاذ حولها الشمراني برأسه لكن الحارس تصدى لها , لينتهي بعدها اللقاء 2-1 لصاحب اليابان .

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.