أمريكي يسجد في الملعب والحكم يعاقبه.. وصور لأشهر “سجدات اللاعبين”

أمريكي يسجد في الملعب والحكم يعاقبه.. وصور لأشهر "سجدات اللاعبين" 1

تعرض نجم كرة القدم الأميركية ونادي كنساس سيتي حسين عبد اللهلعقوبة الإيقاف، وذلك بعد أن سجد شكرا لله احتفالا منه بقيادة فريقه لتحقيق الفوز على فريق نيو إنجلاند باتريوتسفي المباراة التي جمعت بين الفريقين الاثنين الماضي، في دوري كرة القدم الأميركي.

حكم المباراة الذي أفسد فرحة حسين بمعاقبته، أعتبر هذا التصرف إفراطاً في الاحتفال ضد الفريق الخصم، وهو ما فتح جدلاً واسعاً في الصحافة العالمية، حيث أبدت صحيفة الإنديبندنتالإنجليزية امتعاضها جراء معاقبة عبد اللهمؤكدة بأن اللاعب المسلم لا يستحق تلك العقوبة التي فرضها عليه طاقم تحكيم المباراة، وهو الأمر الذي اتفقت فيه معها صحف عالمية أخرى مثل صحيفتيّ يو اس تودايوصب ناشينالأمريكية.

وقد أقرت إدارة الدوري الأمريكيبأن الحكم أخطأ بمعاقبة عبدالله، حيث أوضح المتحدث الرسمي لدوري كرة القدم الأمريكية ميشيل سينورافي رسالة الكترونية وجهها إلى صحيفة يو اس تودايأنه وعلى الرغم من وجود قانون يمنع احتفال اللاعبين على أرض الملعب، إلا أن الإجراء الرسمي في هذا الموقف لا يشمل معاقبة نزول اللاعب على الأرض كجزء من التعابير الدينية، وكنتيجة لذلك، لم يكن هنالك داع للعقوبة، ولا أعتقد بأن تصرف الحكم نتيجة للتحيز أو التعصب الديني، بقدر ماهو ناتج عن جهله بمعنى الحركة التي قام بها عبدالله والتي تعني (السجود لله شكراً وليس الإنتقاص من الفريق الخصم) وهو ما يدخل ضمن التعابير الدينية المسموح بها“.

صورة من معرّف حسين في تويتر وهو يرتدي زي عربي
صورة من معرّف حسين في تويتر وهو يرتدي زي عربي

الجدير بالذكر أن عبد الله بن محمد بن حسين المولود في كاليفورنيا (عام 1985) والمتزوج منذ أن كان في الـ 21 من عمره، هو ابن لأبوين أسلما في أمريكا أثناء مراهقتهما وحرصا على تربية أبنائهما الـ 12 تربية إسلامية، حتى أصبح شقيقه حمزةداعية إسلامي. وزار معه مكة عام 2013 لأداء فريضة الحج واصطحب معه إبنه جلال“.

حسين وابنه جلال في رحلة حج عام 2013
حسين وابنه جلال في رحلة حج عام 2013

عبد الله مثالٌ يحتذى به بين الرياضيين المسلمين، واشتهر بصيامه في شهر رمضان حتى أثناء المباريات المهمة لفريقه، يقول عبد الله: إنني أفتخر دوما بالإسلام دينا وخلقا، وأفتخر أنني من عائلة مسلمة ومتمسكة بالدين الإسلامي، إننا نمضي في حياتنا على هدي القرآن وتعاليمه بكل عزم ومثابرة للتميز في حياتنا العملية والرياضية“.

وهنا مجموعة صور لأشهر السجداتالتي قام بها لاعبين أوربيين في الملاعب:

Image
Image
Image
Image
Image

مواضيع ذات صلة

دريس مسعود يتوج ببرونزية دوري أبطال أوروبا لـ”الجيدو” 2

10 ديسمبر 2023 - 20:05

دريس مسعود يتوج ببرونزية دوري أبطال أوروبا لـ”الجيدو”

بوعناني موهبة نيس : "رياض محرز قدوة بالنسبة لي" 3

03 فبراير 2023 - 21:31

بوعناني موهبة نيس : “رياض محرز قدوة بالنسبة لي”

مانشستر سيتي يتصدر قائمة أغنى أندية العالم 4

21 مارس 2022 - 22:43

مانشستر سيتي يتصدر قائمة أغنى أندية العالم

بالصور :تايلور تعلن خطوبتها مع النجم الجزائري رياض محرز 5

21 يونيو 2021 - 20:10

بالصور :تايلور تعلن خطوبتها مع النجم الجزائري رياض محرز

المحليين يدكون شباك ليبيريا بخماسية . 6

17 يونيو 2021 - 23:46

المحليين يدكون شباك ليبيريا بخماسية .

زوجة رياض محرز السابقة لرجال الشرطة البريطانية: "تريدون تغريمي لأنني مثيرة للغاية"‎ 7

15 فبراير 2021 - 22:55

زوجة رياض محرز السابقة لرجال الشرطة البريطانية: “تريدون تغريمي لأنني مثيرة للغاية”‎

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.