توفيق قريشي: لاعبون قدامى طلبوا منا شهادات تدريب مزورة

توفيق قريشي: لاعبون قدامى طلبوا منا شهادات تدريب مزورة 1

فتح المدير الفني الوطني توفيق قريشي النار على اللاعبين القدامى، متهما إياهم بمحاولة جره نحو التزوير، وقال مدرب المنتخب المحلي المؤقت، بأن هناك من اللاعبين القدامى من يشتغلون الآن كمحللين في بعض القنوات التلفزيونية، قد طلبوا منه الحصول على الشهادات التي تخول لهم الإشراف على الأندية والمنتخبات الوطنية، دون إجراء التربصات والدورات التكوينية اللازمة، ، مضيفا خلال حديثه للقناة الإذاعية الثالثة صبيحة أمس، بأنه رفض التجاوب مع هذه الطلبات رغم الحملة الشرسة التي يتعرض لها من طرف البعض، وأردف قريشي قائلا:» هناك من اللاعبين القدامى من يريد الحصول على الشهادات التدريبية دون القيام بالتربصات اللازمة، ولكني لم أستجب إلى مطالبهم، رغم أنهم يحاولون الضغط علي بشتى الطرق، إلى درجة جعلتهم يستعملون بعض الصحفيين كوسطاء من أجل الوصول إلى مآربهم».
بالمقابل كشف المدير الفني الوطني توفيق قريشي، أن السير الذاتية التي تلقتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، للمدربين الراغبين في الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب المحلي، لا تستجيب للشروط التي تم وضعها من طرف «الفاف»، مشيرا إلى أن هناك عزوفا من قبل المدربين للإشراف على هذا المنتخب مقارنة بالأندية. وقال قريشي خلال تدخله على أمواج القناة الإذاعية: «إلى حد الآن تلقينا ثلاث سير ذاتية بالنسبة للمدربين الراغبين في تدريب المنتخب المحلي، وهي مجملها لا تستجيب للشروط المنصوص عليها. أعتقد بأن هناك عزوفا من قبل المدربين الذين يفضلون العمل مع الأندية».
وأكد قريشي بأن تكليفه من قبل المكتب الفيدرالي بقيادة المنتخب المحلي ليس بالأمر الجديد بالنسبة له، مذكرا بأنه أشرف على وضعيات مشابهة في السابق: «سبق لي وأن توليت قيادة المنتخب الأولمبي قبل قدوم بيار أندري شورمان، مثلما أشرفت على التحضيرات الأولية للمنتخب المحلي، قبل دورة «الشان» التي كانت مقررة بليبيا، ولذلك فإن المسؤولية التي حملنا إياها المكتب الفيدرالي ليست جديدة عليّ، وهدفي سيكون تحضير المنتخب إلى حين تعيين مدرب جديد بعد انتخابات الفاف»
وأوضح المدرب المؤقت للمنتخب المحلي، بأن عامل الوقت سيكون مؤثرا على التحضيرات للمواجهة التصفوية الأولى أمام المنتخب الليبي، مشيرا إلى أنه سيحاول إيجاد حل مع الرابطة الوطنية لكرة القدم بالشكل الذي يسمح له بتجميع اللاعبين خارج تواريخ الفيفا: «لدينا تربص واحد بداية من 22 مارس، وهو غير كاف لتحضير منتخب وطني. سنحاول الحديث مع الرابطة الوطنية لإيجاد تواريخ تمكننا من تجميع اللاعبين، رغم إدراكي بصعوبة المأمورية بالنظر إلى كثافة البرمجة. ليس من الضروري أن أحتفظ بكل اللاعبين في التشكيلة، لأن الأهم بالنسبة لي أن يكون اللاعب  قادرا على تقديم الإضافة، وجاهز من الناحيتين البدنية والفنية».

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.