براهيمي اساسي و بورتو يسقط بثنائية امام يوفنتوس

براهيمي اساسي و بورتو يسقط بثنائية امام يوفنتوس 1

وضع يوفنتوس قدماً في دور ال8 لدوري أبطال أوروبا بالفوز ذهاباً على مضيفه بورتو البرتغالي بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب “دو دراجاو”.

افتتح الكرواتي ماركو بياتسا التسجيل في الدقيقة 72 قبل أن يضيف داني ألفيس الهدف الثاني في الدقيقة 74 من أول لمسة بعد مشاركته كبديل.

اللقاء بدأ بسيطرة وهدوء واضح من قبل لاعبي يوفنتوس قابله حماس من قبل لاعبي بورتو ولكن دون اي خطورة في ظل إحكام الفريق الضيف سيطرته على مجريات اللعب بفضل الخبرة الكبيرة للاعبيه.

استغل لاعبو الجبهة اليمنى في يوفنتوس الثنائي خوان كوادرادو وستيفين ليشتستاينر معرفتهم الجيدة باللاعب البرازيلي أليكس تيليس الظهير الأيسر السابق لإنتر ميلان وحرصوا على استغلال مهارتهم وسرعتهم في إرهاقه مما جعل اللاعب البرازيلي يلجأ للعنف لإيقافهم ليتحصل على بطاقتين صفراويتين في دقيقتين فقط ومن ثم الحمراء في الدقيقة 27 ليستكمل بورتو اللقاء منقوصاً.

لم يستغل يوفنتوس سيطرته التامة على مجريات اللعب وخاصة بعض الطرد ولجوء بورتو إلى أسلوب دفاعي واضح حيث كانت أخطر الكرات تسديدة ديبالا التي ارتدت من القائم ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي اختتم بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما بعض الوقت حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

واصل يوفنتوس سيطرته المطلقة على مجريات اللعب مع استئنافه، حيث وصلت نسبة استحواذ لاعبيه على الكرة في بعض أوقات اللقاء إلى 80%.

مع وصول الشوط لمنتصفه دون تغيير في شكل اللقاء، قرر المدرب أليجري الدفع بلاعبه الكرواتي ماركو بياتسا بدلاً منه الكولومبي خوان كوادرادو لتنشيط الهجوم.

كافأ اللاعب الكرواتي مدربه بتسجيل هدف اللقاء الأول في الدقيقة 72 قبل أن يضيف البديل الأخر داني ألفيس الهدف الثاني في الدقيقة 74 من أول لمسة له.

ظلت سيطرة لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب بعدها ولكن دون تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بهدفين دون مقابل.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.