الترجي يحسم داربي تونس بفوزه على الإفريقي

الترجي يحسم داربي تونس بفوزه على الإفريقي 1

تمكن الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم الاربعاء من حسم لقاء الديربي رقم 125 بعد فوزه على الإفريقي (2 – 1) في الجولة الثانية من منافسات مجموعة التتويج للدوري التونسي.

وهو الانتصار الثاني على التوالي لفريق باب سويقة الذي يبقى الفريق الوحيد الذي لم يتعثر في مجموعة التتويج.

انطلاقة الديربي شهدت دخولا قويا للترجي الرياضي الذي كاد ان يفتتح النتيجة في العشر دقائق الاولى عن طريق انيس البدري وياسين الخنيسي لكن حارس الإفريقي فاروق بن مصطفى تألق وأنقذ مرماه.

وسيطر الترجي على مجرى اللقاء بعد أن ربح معركة وسط الملعب وهذا الضغط أفرز في الدقيقة 22 هدفا عن طريق سعد بقير بعد عمل جماعي مركز قاده غيلان الشعلالي والمباركي.

وكاد الترجي أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 37 عن طريق فخر الدين بن يوسف لكن حارس الإفريقي يتألق من جديد وينقذ مرماه من هدف محقق.

الإفريقي كان بعيدا كل البعد عن المستوى المآمول وفقد السيطرة تماما على وسط الملعب في هذا الشوط الاول الذي انتهى بتقدم الترجي بهدف دون رد (1 – 0)، حيث تبعثرت أوراق مدرب الإفريقي شهاب الليلي بعد الخروج الاضطراري للاعب أحمد خليل بسبب الإصابة.

في الشوط الثاني، تواصلت سيطرة الترجي الرياضي وكاد في الدقيقة 64 أن يضاعف النتيجة بواسطة سعد بقير لولا تألق الحارس بن مصطفى الذي انقذ مرماه مجددا من هدف محقق، وواصل الترجي البحث عن الهدف الثاني الذي توصل إليه في الدقيقة 66 بواسطة انيس البدري.

شهاب الليلي لعب بورقة أسامة الدراجي الذي بدخوله اعطى حيوية كبيرة للخط الامامي لفريق باب الجديد الذي نجح في تذليل الفارق في الدقيقة 71 بواسطة ابراهيم الشنيحي (2 – 1).

الهدف أشعل الديربي وأعطى ثقة للاعبي الإفريقي الذين اقتربوا من التعديل في الدقيقة 86 بواسطة صابر خليفة، لكن الحارس معز بن شريفية حرمه من ذلك وانقذ مرماه باعجوبة.

وتواصل ضغط الإفريقي في اللحظات الأخيرة من اللقاء لكن تألق الحارس معز بن شريفية حال دون وصول فريق باب الجديد إلى التعديل في أكثر من مناسبة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للترجي الرياضي الذي انفرد بصدارة ترتيب مجموعة التتويج بـ6 نقاط، فيما أصبح الإفريقي يتقاسم المركز الثاني بـ3 نقاط مع النجم الساحلي والنادي الصفاقسي ونجم المتلوي أما اتحاد بن قردان فيقبع في المركز السادس والأخير دون نقاط.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.