الهلال يفوز على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في كلاسيكو مثير بالكرة السعودية

الهلال يفوز على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في كلاسيكو مثير بالكرة السعودية 1

خطف الهلال فوزًا مثيرًا من ضيفه اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في كلاسيكو مثير بالكرة السعودية، مساء اليوم الأحد بملعب الجوهرة في قمة منافسات الجولة 20 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

عزز الهلال بهذا الانتصار الثمين صدارته لجدول المسابقة برصيد 50 نقطة، ورد اعتباره من الخسارة أمام منافسه بهدفين دون رد في الدور الأول 2/0، بينما فرط الاتحاد في القفز للوصافة، وتراجع للمركز الرابع برصيد 41 نقطة.

شهد اللقاء إثارة كبيرة، وعنف كبير بين لاعبي الفريقين، لذا شهد 10 بطاقات ملونة، بواقع 9 صفراء وواحدة حمراء، إلا أن الهلال حقق ما أراد، وانتزع فوزًا يقربه كثيرًا من التتويج باللقب، مبتعدًا بثمان نقاط عن أقرب منافسيه النصر.

كان سيناريو المباراة مثيرًا، ففي الشوط الأول، كان الهلال الأنشط والأكثر تهديدًا للمرمى، بفضل محاولات مهاجمه البرازيلي كارلوس إدواردو، إلا أن محاولاته كلها لم تكن مؤثرة على فواز القرني حارس اتحاد جدة.

ولكن على عكس سير اللعب، تقدم فهد المولد بهجمة مرتدة، ولعب كرة بينية، إلى زميله المهاجم التونسي أحمد العكايشي الذي سددها مباشرة في الزاوية اليسرى، ليباغت عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 39.

انقلبت الآية في الشوط الثاني، أضاع فهد المولد فرصتين خطيرتين لاتحاد جدة، كانت كفيلة بقتل المباراة، قبل أن يسجل كارلوس إدواردو هدف التعادل بطريقة مثيرة للجدل في الدقيقة 56، حيث استغل سقوط ياسين حمزة مدافع الاتحاد بعد اصطدام بزميله فواز القرني.

وتسبب هذا الهدف في موجة من الاعتراضات من لاعبي الاتحاد وجماهيره، مما أجبر الحكم يوناس إيريكسون لإشهار الكارت الأحمر 4 مرات دفعة واحدة لأحمد العكايشي وعدنان فلاتة ثنائي الاتحاد، وأيضًا عمر خربين ومحمد البريك.

ارتبكت خطوط الاتحاد، ليستغل الهلال الفرصة، ويخطف هدف الفوز بهدف ثان سجله عمر خربين في الدقيقة 84، بعدها انفلتت أعصاب لاعبي “النمور” ليحصل فهد المولد على بطاقة حمراء، وزميله محمود كهربا على بطاقة صفراء نتيجة التدخل العنيف والاشتباك مع لاعبي الهلال في الدقائق الأخيرة.

وفي الدقيقة 96، أجهز نواف العابد تمامًا على المباراة بإحراز الهدف الثالث من ركلة جزاء، أعقبه حالة من الشغب والاشتباكات بين لاعبي الفريقين، اعتراضًا على استفزازت لاعب الهلال أثناء احتفاله بالهدف والفوز أمام جماهير الاتحاد التي أمطرته بوابل من الزجاجات الفارغة أثناء وبعد تسديد ركلة الجزاء.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.