جيار: الجزائر “تتوفر الآن” على قدرات تجديد نخبها الرياضية

22 مارس 2012

سطيف – صرح وزير الشباب و الرياضة الهاشمي جيار يوم الأربعاء في ثاني يوم من زيارة التفقد لولاية سطيف أن الجزائر تتوفر من الآن فصاعدا على القدرات الضرورية لتجديد نخبها الرياضية

جيار: الجزائر "تتوفر الآن" على قدرات تجديد نخبها الرياضية 23

و أضاف جيار في هذا السياق أن المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية التي تقدمت أشغال إنجازها بأكثر من 80 بالمائة بموقع “الباز” بالمخرج الغربي لمدينة سطيف “ستشكل خزانا حقيقيا لرياضيي النخبة” و ذلك تحسبا للألعاب الأولمبية ل2016 و 2020 “التي يجب أن يتم التحضير لها بداية من الآن”. و قال الوزير “لا بد أن نتعلم التحضير على المدى الطويل” مشيرا أنه من الضرورة بمكان لأجل ذلك العودة و بإصرار إلى التكوين و اكتشاف المواهب الواعدة”.

وأضاف قائلا “إذا كانت سنوات التسعينيات لم تسمح للجزائر بتجديد نخبتها الرياضية إلا أنها استطاعت أن تضع آليات و منشآت و شبكة مدارس و أكاديميات تمكننا من القول اليوم بأن البلاد تتوفر على وسائل تجديد نخبتها الرياضية”. و تفقد جيار قبل ذلك و دشن ببلديات جميلة و عين لحجر و عين أزال و عين ولمان و صالح باي عديد المنشآت التابعة لقطاعه. و أبدى الوزير في كل محطة يتوقف عندها “ارتياحه” للنتائج المحققة خاصة بالمناطق الريفية.

و للتذكير كان وزير الشباب و الرياضة قد تفقد أمس الثلاثاء بالعلمة بعد أن أشرف على افتتاح بسطيف أشغال ندوة “الرياضة و الطفل في العالم العربي” الموقع الذي سيحتضن في المستقبل مركز التكوين لمولودية العلمة. كما أشرف على تشغيل أعمدة الأضواء الكاشفة لملعب “مسعود زقار” التي ستسمح للفريق المحلي بإجراء مباريات في الفترة الليلية.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.