كرة القدم-إكتشاف المواهب الشابة: انطلاق العملية ’’الفرصة’’ يوم الإثني

27 مارس 2012

كرة القدم-إكتشاف المواهب الشابة: انطلاق العملية ’’الفرصة’’ يوم الإثني 23الجزائر – إنطلقت عملية ’’الفرصة’’ لإكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم عبر العالم, يوم الإثنين, بملحق ملعب 5 جويلية 1962 (الجزائر) بحضور النجم السابق للمنتخب الوطني الجزائري وسفير هذه العملية بالجزائر, رابح ماجر.

وتعد هذه العملية, التي تدخل ضمن برنامج شركة الألبسة الرياضية ’’نايكي’’, فرصة بالنسبة لهواة كرة القدم الشبان (أكثر من 16 سنة ابتداء من الفاتح مارس 2012) الراغبين في تحقيق مشوار كروي محترف من خلال المرور على اختبارات وتجارب. وقال ماجر خلال ندوة صحفية سبقت انطلاق العملية ’’هذه تجربة فريدة لإكتشاف المواهب الشبانية لاختيار واحد فقط لتمثيل الجزائر في نادي برشلونة (إسبانيا). أنا متأكد أن تكون عملية الاختيار صعبة جدا بالنظر لتواجد عدة لاعبين موهوبين, لكن في الاخير سيتم اختيار واحد فقط

’’.

سيتم انتقاء 100 لاعب عبر 55 بلدا, من بينهم الجزائر, لبلوغ المرحلة النهائية, حيث سيحظون بفرصة التدرب بمركز تحضير نادي برشلونة, تحت أنظار تقنيين وناخبين دوليين معروفين. ويحق ل16 لاعبا متأهلا الى النهائي العالمي, والذين سيتم انتقاؤهم من طرف ’’نايكي’’, بإجراء دورة كروية عالمية للاحتكاك مع أكاديميات كرة القدم المعروفة في العالم. وتأتي الجزائر الأولى إفريقيا في تنظيم هذه الفعالية والثالثة عالميا بعد كل من المكسيك والبرازيل.

وتقام عملية انتقاء اللاعبين على المستوى الجهوي (9-22 جوان 2012) بكل من الجزائر ووهران وقسنطينة, حيث انضم 900 فريق لهذه العملية تحسبا للنهائي الوطني الذي سيعرف حضور أحسن 45 لاعبا على المستوى الوطني يومي 30 جوان والفاتح جويلية 2012. وتم تكليف لجنة تحكيم تتكون من عبد القادر يعيش, محمد شعيب, محمد ميهوبي وتوفيق بن يحي. ’’ستسمح هذه العملية للشبان بإثبات قدراتهم. علينا أن نهتم أكثر بهم بمنحهم فرصة التعبير لأن الجزائر كانت ولا تزال أرضا خصبة’’ يضيف مدلل ’’الخضر’’ السابق.

وأجريت أولى المباريات, التي كانت مسبوقة بحصة تدريبية خفيفة, بملحق ملعب 5 جويلية الأولمبي بحضور 12 لاعبا. وتمكن أول لاعب من اقتطاع تأشيرة التأهل الى النهائي الجهوي, وهو الشاب حموش رمضان (21 سنة), الذي برز خلال مباراة تطبيقية مصغرة والتي تدخل في نفس الإطار. ’’أنا جد سعيد بتأهلي الذي سيسمح لي بمواصلة المغامرة.

 (واج)’’.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.