تشيلسي يحل ضيفا على المان يونايتد و ليستر لاستعادة الانتصارات امام كريستال بالاس

تشيلسي يحل ضيفا على المان يونايتد و ليستر لاستعادة الانتصارات امام كريستال بالاس 1

يستطيع نادي تشيلسي الاقتراب خطوة نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على مانشستر يونايتد بعد غد الأحد، وتحقيق الفوز الثالث له على مدربه السابق جوزيه مورينيو.

ويتصدر تشيلسي جدول الترتيب برصيد 75 بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق توتنهام هوتسبير مع تبقي سبع مباريات على نهاية البطولة، ويلتقي الفريق مع مانشستر يونايتد، الذي يقوده مورينيو، في ثالث مواجهة بينهما هذا الموسم.

وكان الفريق اللندني قد فاز بمباراتيه أمام مانشستر يونايتد هذا الموسم، وحث الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، فريقه على البقاء في كامل تركيزه تحت الضغط الإضافي الملقى عليهم بسبب مواجهتهم بمدربهم السابق.

وقال كونتي :”الشيء المهم سيكون في الملعب. بالنسبة لنا، من المهم دائما التحكم في مشاعرنا لأننا نلعب ونقاتل من أجل الفوز باللقب”.

وأضاف: “من المهم حاليا أن نحاول في كل مباراة حصد النقاط الثلاث، من بينهم مباراتنا في أولد ترافورد (معقل يونايتد)”.

وأكد كونتي ” نعلم أن هذه المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكننا في مستوى جيد واللاعبون لديهم ثقة كبيرة”.

ويخوض مانشستر يونايتد سباقا خاصا بهم، ولكن ليس للحصول على اللقب. ويحتل مانشستر يونايتد حاليا المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الرابع المؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا.

ويخوض يونايتد مباراة الأحد، عقب تعادله 1 / 1 مع ضيفه اندرلخت البلجيكي في ذهاب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) أمس الخميس.

ورغم أن الفوز بالمسابقة القارية يحجز مقعدا لمانشستر يونايتد في دوري الأبطال الموسم القادم، فإن مورينيو لن يلعب بالصف الثاني أمام تشيلسي.

وقال مورينيو: “عندما تكون الفرصة متاحة، حسابيا، لإنهاء الدوري في المراكز الأربعة الأولى، اعتقد أنكم ستقتلونني إذا لعبت أمام تشيلسي بالصف الثاني”.

وأضاف: “بلد كرة القدم ستقتلني. لا يوجد سبب يمنعنا من المحاولة طالما أن الفرصة قائمة حسابيا”.

وتابع :” إذا انتهت فرصنا في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الموسم في لحظة ما في الموسم ولازلنا نلعب في الدوري الأوروبي فلا يمكن لأي شخص انتقادي”.

ويمكن لتوتنهام أن يزيد الضغط عل تشيلسي عندما يواجه بورنموث غدا السبت. ست انتصارات متتالية جعلت توتنهام يحتل المركز الثاني بجدارة وحافظت على الفارق بينه وبين تشيلسي.

وحقق توتنهام 11 انتصارات متتالية على أرضه في الدوري ويعتقد ديلي آلي لاعب الفريق أن ملعب (وايت هارت لين) أصبح مثل الحصن.

وقال اللاعب الإنجليزي الدولي :”بدأت الفرق تهاب المجيء إلى هنا، نقدم مستوي استثنائيا هنا”. وأضاف :”نستمتع كلنا بما نفعله هنا وهذا يبدو هاما”.

ويواصل ليفربول، صاحب المركز الثالث، الدفع نحو الوصول لدوري الأبطال عندما يواجه ويست بروميتش، فيما يحل مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، ضيفا على ساوثهامبتون.

ويحاول أرسنال إنقاذ السفينة الغارقة أمام ميدلسبره يوم الاثنين. وخسر الفريق الملقب بـ(المدفعجية) خمس مباريات من أصل ثمانية، وأربعة على التوالي خارج أرضه، ليتراجع بفارق سبع نقاط عن المراكز الأربع الأولى، ليضيف المزيد من الضغوط على مدربه الفرنسي آرسين فينجر.

وقال فينجر للموقع الرسمي للنادي على الانترنت “من المهم أن نبقى معا، حتى إذا كانت الجماهير حزينة – يمكنني تفهم هذا”. وأضاف “ولكن يجب أن نبقى معا. لازلنا في مركز يمكننا من خلاله الوصول للمراكز الأربع الأولى. يجب ألا نكون سلبيين”.

ويستضيف كريستال بالاس نظيره ليستر سيتي، فيما يستضيف إيفرتون نظيره بيرنلي، ويحل هال سيتي ضيفا على ستوك سيتي، ويلعب ويستهام مع سندرلاند وواتفورد مع سوانسي سيتي في بقية مباريات هذه المرحلة.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.