أبرز نقاط القوى والضعف في ريال مدريد قبل كلاسيكو الأرض

أبرز نقاط القوى والضعف في ريال مدريد قبل كلاسيكو الأرض 1

تتجه أنظار عشاق المستديرة يوم الأحد المقبل إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو الكامن وسط العاصمة الإسبانية مدريد، حيث أن كلاسيكو الأرض، أو المباراة الأهم في عالم المستديرة بعد نهائي المونديال ونهائي دوري أبطال أوروبا، المناسبة التي تجمع ريال مدريد ونظيره برشلونة، المباراة التي تُسجل أكبر عدد مشاهدات في العالم، في حضرة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإسباني، يدخل الكلاسيكو علينا بكل كواليسه.

في هذا الموضوع يستعرض “جول” نقاط القوة والضعف داخل فريق ريال مدريد، خاصة بعد المباريات الكبيرة التي قدمتها الكتيبة الملكية تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

نقاط القوة الملكية:-

ليس هناك فريق في أوروبا بالمعنى الحرفي يجيد استغلال الكرات العرضية أو الثابتة غير ريال مدريد، لتكون تلك الخاصية هي الضربة القاضية التي يتذوقها كل منافس خلال كل مباراة، 25 هدفاً تمت ترجمتهم عن طريق الرأسيات هذا الموسم أي بمعدل 30% من الأهداف، فيما أن الجانب الأيمن الذي يتسيده رونالدو قد سيطر على الجزء الأكبر من الأهداف المُسجلة بنسبة 51% أي برصيد 41 هدفاً.

يتميز الفريق الملكي بنجاعة هجومية كبيرة للغاية هذا الموسم، فقد وصل عدد الأهداف المسجلة 82 هدفاً، يغلب عليهم التنويع الهجومي، وهذا ما نجح فيه زيدان من خلق حالة ممتازة من اللامركزية الهجومية.

ريال مدريد هذا الموسم تأتي أهداف في الفترة الأخيرة من اللقاء أي من الدقائق 76 إلى 90، الأمر الذي يؤكد على تقسيم زيدان لمجهود لاعبيه، هنا نجد أن النسبة قد وصلت لـ26%. فيما أن التسجيل في الشوط الأول والثاني متقارب لأبعد مدى.

بعيداً عن الأرقام والإحصائيات وقبل أن نختم الحديث عن ريال مدريد، فيجب تسليط الضوء على شيء قوي للغاية يتميز به الفريق، وهي الثقة التي منحها زيدان لكل من الثلاثي الإسباني إيسكو وأسينسيو وناتشو خلال الفترة الماضية، والتي من المؤكد بأنه سيجني ثمارها في الكلاسيكو.

نقاط الضعف الملكية:-

استغلال المنافس لتقدم لاعبي الفريق سواء الأطراف وقلوب الدفاع، وعدم السيطرة على الهجمات المرتدة التي ضربت الفريق هذا الموسم في 26 مناسبة، حيث إن الخصوم قد تمكنوا من تسجيل 26 هدفاً من اللعب المفتوح أي بنسبىة 79%. وبشكل عام استقبال الفريق 33 هدفاً.

عدم الحفاظ على التقدم ظهر كثيراً هذا الموسم، لكن الفريق يتمكن من العودة بالنهاية وأكبر مثال مباراة سبورتنج خيخون الأخيرة في الدوري عندما تمكن إيسكو من تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد أن كانت على وشك الإنتهاء بالتعادل.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.