موناكو يستعيد صدارة الدوري الفرنسي بفوز مثير على ليون

  • 23 أبريل 2017
  • لا يوجد

تمكن موناكو من استعادة صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب اليوم خارج الديار على مضيفه أوليمبيك ليون بنتيجة 2-1 على ملعب “الأضواء”، بختام منافسات الجولة 34 للمسابقة.

كانت المبادرة في هز الشباك لأبناء الإمارة الفرنسية عبر النمر الكولومبي راداميل فالكاو الذي هرب من الرقابة وأودع الكرة برأسه في المرمى (ق36).

وبعدها بدقائق، جاء دور كيلياني مبابي لمضاعفة النتيجة حيث راوغ دفاعات ليون ووضع الكرة على يمين الحارس أنطوني لوبيس (ق44).
ومع بداية الشوط الثاني، قلص لاعب الوسط لوكاس توسارت الفارق لأبناء ليون حين استغل ركلة ركنية ووضع الكرة برأسه في مرمى سوباسيتش (ق51)، ولكنه لم يستطع استغلال الفرص التي سنحت له لإدراك التعادل.

وبذلك، أكد موناكو الذي تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي الأسبوع الماضي نيته التتويج بلقب الدوري مستعيدا قمة ترتيبه بعدما رفع رصيده لـ80 نقطة، بفارق الأهداف عن ملاحقه باريس سان جيرمان، ولا يزال للأول مباراة مؤجلة.

وفي المقابل، لم يستطع ليون الذي تأهل بدوره لنصف نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي الارتقاء للمركز الرابع الذي يحتله بوردو بـ55 نقطة، ليكتفي بالمركز الخامس بفارق نقطة وحيدة عنه.