تاريخ المواجهات بين منتخب الجزائر ومالاوي

11 أكتوبر 2014
يتساوى المنتخبان الجزائري والمالاوي، المعنيان بمباراة اليوم ببلانتير ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا 2015، في عدد اللقاءات التي فاز فيها كل فريق.
وقبل المقابلة السادسة التي ستجمع التشكيلتين، اليوم، كان المنتخب الجزائري قد فاز على منتخب مالاوي في مرتين، والشيء نفسه بالنسبة لمالاوي، بينما تعادلت التشكيلتان مرة واحدة.
وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى سنة 1978 في إطار الألعاب الإفريقية بالجزائر، حيث فاز الخضر بثلاثية نظيفة.
بعدها بست سنوات، التقت التشكيلتان في الدور الأول من كأس إفريقيا “كان-84” بكوت ديفوار، حيث تمكن رفقاء النجم رابح ماجر من التفوق بثلاثية أخرى.
وتواجه الفريقان في لقاءين وديين بالعاصمة المالاوية “ليلونغ واي”، فبعد تعادل في اللقاء الأول (1-1)، تمكن المنتخب المحلي من الفوز (3-0).
وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين إلى سنة 2010، حيث التقتا بنهائيات كأس إفريقيا للأمم بأنغولا وعاد الفوز (3-0) إلى منتخب “الشعلة” في الجولة الأولى من الدور الأول للمجموعة الأولى.
وتعد مباراة اليوم السبت بمثابة “الأفضلية” لمن سيتقدم على الآخر في عدد اللقاءات التي فاز بها كل فريق، بغض النظر عن أن المنتخب الجزائري هو الأحسن حاليا على الورق، علما بأن الفريق بلغ ثمن نهائي المونديال الأخير من جهة ويحتل صدارة المجموعة بفوزين من جهة أخرى، غير أنهم مطالبون بالبقاء حذرين أمام منتخب يبقى يحتل المرتبة 106 في تصنيف الفيفا، علما بأنه لم ينهزم على ملعبه منذ خمس سنوات.
كما تمكن منتخب “الشعلة” من فرض منطقه على أقوى الفرق الإفريقية، حيث تعادلوا مع “الفيل” الايفواري في 2009 ضمن تصفيات مونديال 2010 (1-1)، وبالنتيجة نفسها أمام نيجيريا في 2012 ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.