أحداث مباراة م.سعيدة-إ.الجزائر: ’’نطالب أن تجرى بقية جولات البطولة دون جمهور’’ (ربوح حداد)

17 أبريل 2012

أحداث مباراة م.سعيدة-إ.الجزائر: ’’نطالب أن تجرى بقية جولات البطولة دون جمهور’’ (ربوح حداد) 23الجزائر- طالبت ادارة فريق اتحاد الجزائر تسليط عقوبة اللقاءات دون جمهور على بقية الجولات اثر الاحداث الخطيرة التي اعقبت مباراة الفريق امام مولودية سعيدة لحساب الجولة 25 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم, يوم السبت الماضي بملعب 13 ابريل بسعيدة, مطالبة في نفس الوقت ’’بتسليط اشد العقوبات على المتسببين’’.

’’نطلب من هيئات كرة القدم الجزائرية بتطبيق عقوبة اللقاءات دون جمهور على بقية جولات البطولة لأن ما حدث في سعيدة يعد انزلاقا خطيرا مسبوقا بالاصرار والترصد. ونرفض ان تستغل اندية ما حدث لنا للاستفادة من بعض النقاط في سعيدة ولهذا السبب نريد ان تستمر البطولة دون جمهور’’ حسب تصريح ربوح حداد اليوم الاثنين. ووجه نائب رئيس اتحاد الجزائر في ندوة صحفية عقدها بملعب بولوغين (الجزائر) اصابع الاتهام لمسيري فريق مولودية سعيدة والمسؤولين عن التنظيم مشيرا انهم ’’متواطؤون في هذه الاحداث

’’.

ويقول في هذا الصدد: ’’راسلنا جميع الهيئات الكروية الوطنية وسنراسل ايضا السلطات الامنية وذلك كي يدفع المتسببون في مأساة فريقنا ثمن ما قاموا به’’. وحدثت أعمال شغب وعنف عقب انتهاء مباراة مولودية سعيدة امام اتحاد الجزائر (1-1) لحساب الجولة 25 من الرابطة الأولى المحترفة, حيث تعرض ستة لاعبين ومسير اضافة الى مدرب النادي العاصمي مزيان ايغيل إلى اصابات.

وعقدت ادارة الاتحاد هذه الندوة للتطرق الى ’’امتعاضها’’ تجاه المتسببين في ’’الاحداث البربرية’’, كاشفة في نفس الوقت عن تلك الأحداث عبر اظهار بعض الصور والفيديوهات حول الاعتداءات. ’’ نطلب من السلطات المعنية بفتح تحقيق حول ما حصل وتحديد كل مسؤوليات كل طرف. الصور والفيديوهات التي بحوزتنا لا تترك اي تعليق. لحسن حظنا انه لم تسجل حالات وفاة. وأؤكد أننا تجنبنا الكارثة بأعجوبة’’ يقول المسؤول الثاني في نادي سسطارة.

ويرى ربوح حداد ان مثل هذه الاحداث تمثل ’’ضررا كبيرا’’ بالنسبة لكرة القدم الجزائرية مما يتطلب ضرورة عدم التسامح مع ما جرى ومعاقبة المتسببين’’. وعارض مسؤول النادي العاصمي فكرة الانسحاب من البطولة قائلا ’’على الرغم من كل ما حدث لنا إلا أننا سنبقى حكيمين وسنعطي مثلا في ذلك. لن ننسحب من البطولة. الاحسن ان نقدم كل ما لدينا في بقية المنافسة لافتكاك اللقب رغم الغيابات الكبيرة التي تسجلها تشكيلة الفريق اثر الاصابات التي تعرض اليها اللاعبون’’.

وشدد حداد, الذي واجهه الانصار الحاضرون بالتصفيق الحار, على ضرورة الاعتناء باللاعبين ’’وتوفير كل الامكانيات’’ كي يستعيدوا امكانياتهم ويتمكنوا من تجاوز ’’الفترة الصعبة’’ مضيفا ان ’’اتحاد العاصمة سيفوز باللقب الموسم المقبل في حالة ما ضيعه هذا العام’’.

وسينهي اصحاب الزي الاحمر والاسود الموسم منقوصين من عدة كوادر في الفريق على غرار المدافع المحوري عبد القادر العيفاوي الذي تعرض إلى اعتداء بسلاح أبيض في الاضلع, وينتظر ان يغادر المستشفى اليوم الاثنين, حيث منحه الاطباء راحة لمدة شهرين. ’’صحيح أن عديد من اللاعبين سيغيبون عن بقية اللقاءات وسنكمل الموسم بعناصر الآمال’’ يقول نائب رئيس اتحاد الجزائر.

ايغيل : ” لم أعش منذ 40 سنة كرة قدم مثل هذا الحجيم”

من جهته أراد مدرب اتحاد العاصمة ايغيل مزيان الادلاء بشهادته لما عاشه خلال هاته المباراة حيث اعتبر “أنها المرة الاولى في حياته كمدرب يرى فيها مثل هاته الاحداث بملعب كرة قدم”. ” أزاول مهنة مدرب منذ 40 سنة كلاعب و مدرب ومسير . زرت كل ملاعب الجزائر الى جانب املاعب الافريقية لكنني لم أعش في حياتي مثل هذا الحجيم” على حد قول ايغيل مزيان.

وأشار ذات المتحدث الى أنه ” منذ وصول الفريق الى سعيدة بما في ذلك الممر المؤدي الى غرف تغيير الملابس كان لدي احساس أننا سنعيش نهاية لقاء صعبة لكنني لم أكن أظن أننا سنتعرض الى محاولات قتل باستعمال سلاح ابيض”. كما وجه مدرب اتحاد العاصمة انتقاذات لاذعة الى مسيري فريق مولودية سعيدة ومنظمي المقابلة بصفة عامة.

” لما شعرت ان المقابلة ان تنتهي بخير اخطرت حكم اللقاء ما بين الشوطين طالبا منه وقف المباراة. كما قمت بذلك اتجاه محافظ اللقاء لكن طلبي رفض. لم أكن أظن ان جريمة كانت بصدد التحضير لها من قبل المناصرين” على حد قول ايغيل. ودعا الناخب الوطني السابق السلطات المعنية الى عدم الاكثرات بالتنديد فقط لكن محاربتها من خلال اجراءات صارمة اتجاه الفاعلين.

” منذ وصولنا الملعب لم يتقدم الينا اي مسير من مولودية سعيدة. لقد شهدت اعوان الملعب بصدد فتح المدرجات لجماعة من الاشرار لاقتحام الملعب في نهاية اللقاء والقيام بجريمتهم دون الفصل في ما عاشه الفريق في الرواق المؤدي الى الملعب وقبل الدخول الى ارضية الميدان”. ” الدم الذي اهدر في سعيدة يجب أن لا يمر دون أخذ العبرة . لن نستسلم وسنكمل المنافسة بكل ما اوتينا بقوة لاظهار قوتنا ورفع مستوى كرة القدم الجزائرية” يختتم بالقول مزيان ايغيل.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.