بايرن ميونيخ يفوز على لايبزيج 5-4 في الأهداف المجنونة و المثيرة

بايرن ميونيخ يفوز على لايبزيج 5-4 في الأهداف المجنونة و المثيرة 1

حقق بايرن ميونيخ ، ريمونتادا جديدة، أمام مضيفه لايبزيج، بعدما حول تأخره من نتيجة 4-2 إلى فوز بنتيجة 5-4، في المواجهة التي احتضنها ملعب “ريد بول أرينا”، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر البوندسليجا.

وسجل أهداف لايبزيج كل مارسيل سابيتسر (2)، وتيمو فيرنير (29 و65)، ويوسف بولسن (47)، فيما سجل أهداف بايرن ميونيخ، روبيرت ليفاندوفسكي (17، 83) ، وتياجو ألكانتارا (60)،  ودافيد ألابا (91)،  وآريين روبن (94).

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 79 نقطة، في صدارة البوندسليجا التي حسمها، فيما تجمد رصيد لايبزيج عند 66 نقطة في المركز الثاني.

ولم ينتظر لايبزيج طويلاً، إذ سجل هدفه الأول عن طريق مارسيل سابيتسر، من رأسية رائعة في الدقيقة الثانية، بعد عرضية متقنة من إيميل فورسبيرج، ليعلن عن مباراة مفتوحة تبادل فيها الفريقين الهجمات طوال الـ90 الدقيقة.

وكاد تيمو فيرنير، أن يسجل الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة نفذها لاعبو لايبزيج بشكل مثالي، إلا أن كرته اصطدمت في القائم الأيسر لحارس بايرن ميونيخ.

وبدأ بايرن ميونيخ، يسيطر على مجريات اللعب بعد أول ربع ساعة، باحثًا عن هدف التعادل، واستطاع التحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 16 ، بعدما لمست عرضية لام يد بيرناردو مدافع لايبزيج، ليسجلها روبيرت ليفاندوفسكي بنجاح.

وواصل لايبزيج هجومه، ومن اختراق رائع لفورسبيرج لدفاعات بايرن ميونيخ، تمكن من الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلة من تشابي ألونسو، سجلها تيمو فيرنير، في الدقيقة 29.

وتعرض فرانك ريبيري، للإصابة بعد تدخل إيلسانكر ظهير لايبزيج، ليخرج قبل نهاية الشوط الأول ويحل بدلاً منه دوجلاس كوستا.

وفي الشوط الثاني، باغت لايبزيج الفريق الضيف في الدقائق الأولى بهدفه الثالث عن طريق يوسف بولسن، بعدما سدد كرة ارتطمت بألونسو لتغير اتجاها وتسكن شباك الفريق البافاري.

واستطاع تياجو ألكانتارا، تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني، من رأسية رائعة في الدقيقة 60 بعد تمرير رأسية متقنة من تشابي ألونسو.

ومن خطأ دفاغي ساذج خطف فيرنر الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 65، بعدما تمكن من استغلال ارتباك ثنائي دفاعب بايرن لام وبواتينج، وقطع الكرة منهما قبل أن يضع الكرة من بين قدمي شتارك.

وكاد ليفاندوفسكي أن يقلص الفارق في الدقيقة 67 ، بعدما سدد مباشرة عرضية أرضية من لام، إلا أن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر، قبل أن يلغي الحكم هدف لتوماس مولر في الدقيقة 71 بداعي التسلل.

وأطلق روبن كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة، لترد وتجد رأس ليفاندوفسكي الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 83.

ونجح بايرن ميونيخ في خطف التعادل القاتل في الدقيقة 91 من عمر المباراة، من ضربة حرة مباشرة، اكتفى جولاكسي حارس لايبزيج بالنظر إليها.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الأخيرة، تلاعب روبن بمدافعي لايبزيج قبل أن يضع الكرة فوق الحارس ليخطف الفوز للفريق البافاري في الدقيقة 94.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.