يوفنتوس رسميًا بطل الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي

يوفنتوس رسميًا بطل الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي 1

توج يوفنتوس رسميًا بلقب الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي بالفوز على ضيفه كروتوني بثلاثة أهداف دون رد في الجولة رقم 37 من الكالتشيو وذلك بعد أيام قليلة من تتويجه بطلاً لكأس إيطاليا.

تقدم يوفنتوس أولاً عبر ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 12 قبل أن يضاعف ديبالا النتيجة في الدقيقة 39 فيما اختتم أليكس ساندرو الأهداف في الدقيقة 83 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 88 نقطة بفارق 4 نقاط عن روما صاحب الوصافة وقبل جولة واحدة من النهاية ليصبح حسابيًا مستحيل خسارته للقمة فيما توقف رصيد كروتوني عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر.

المدرب ماسيمليانو أليجري اختار كالمعتاد طريقة (4-2-3-1) دافعًا بتشكيلة تحتوي على مزيج من العناصر التي شارك في لقاء لاتسيو يوم الأربعاء الماضي وبين من حصلوا على قسطًا من الراحة.

أما المدرب دافيدي نيكولا مدرب فريق كروتوني فاختار طريقة (4-4-2) بحثاً عن تحقيق مفاجأة تساعده في مهمته الصعبة في الاستمرار في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

المباراة بدأت بسيطرة تامة من قبل لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب وسط غياب تام لفريق كروتوني على أرض الملعب في ظل الفارق الضخم في الإمكانيات الفنيّة على الصعيدين الفردي والجماعي.

ولم يحتاج يوفنتوس وقتاً طويلاً لتحويل سيطرته التامة إلى تقدم على صعيد النتيجة وذلك بتسجيل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدف اليوفي الأول في الدقيقة 12 ليكون خير احتفال للاعب الذي يتم اليوم عامه الحادي والثلاثين.

هدأ اللعب نسبيًا بعد الهدف ولكن ظلت السيطرة التامة على مجريات اللعب والاستحواذ لصالح لاعبي يوفنتوس دون تغيير.

وقبل نهاية الشوط بدقائق وتحديداً في الدقيقة 39، يظهر النجم الأرجنتيني باولو ديبالا ويضاعف النتيجة لليوفي بتسجيل الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة سددها ببراعة في الشباك.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم اليوفي بهدفين دون رد.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي اختتم بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

واصل يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب مع استئناف الشوط مع استمرار الأداء الهاديء لتجنب الإرهاق والإصابات مع اقتراب تحقيق الفريق لهدفه والتتويج رسمياً باللقب.

بمرور الوقت بدأت الأجواء الاحتفالية تُخيّم تمامًا على ملعب المباراة، وتناقل لاعبو السيدة العجوز الكرة بهدوء دون تهديد مرمى كروتوني بشكل جاد.

وفي الدقيقة 83 يظهر البرازيلي أليكس ساندرو ويسجل الهدف الثالث لفريقه بضربة رأس قوية تعبر خط المرمى.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز يوفنتوس بثلاثية دون رد ومن ثم التتويج باللقب.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.