الكاراز هدفي هو جعل المنتخب متكامل وليس فريقا يتكون من أسامي لامعة فقط !

الكاراز هدفي هو جعل المنتخب متكامل وليس فريقا يتكون من أسامي لامعة فقط ! 1

الكاراز هدفي هو جعل المنتخب متكامل وليس فريقا يتكون من أسامي لامعة فقط ! 2

كشف الناخب الوطني لوكاس ألكاراز، أن هدفه الأساسي هو تحويل المنتخب الجزائري إلى فريق متكامل يلعب كرة جماعية جميلة وناجعة، وليس فريقا مكتظا بالنجوم يعجز عن تحقيق الإنتصارات لإسعاد الجماهير الجزائرية الشغوفة بمنتخبها.

وقال ألكارزا في حوار خص به وكالة الأنباء الإسبانية الثلاثاء، “نجم المنتخب ينبغي أن يكون الفريق نفسه. أعتقد أنه إذا ما نجحنا في أن يلعب المنتخب كفريق فسنكون أقرب من تحقيق حلم الناس وتحقيق نتائج مرجوة”.

ويرى ألكاراو أن تأهل الجزائر إلى مونديال 2018 لازال ممكنا، لاسيما في حال نجح في تحويل المنتخب الى فريق متكامل وليس مجرد تشكيلة مكتظة بالنجوم، بقوله:” التأهل لمونديال روسيا 2018 لايزال ممكنًا، لكن أعتقد أنه لتحقيق ذلك على الفريق أن يغير بعض الأمور، وأن يتحول إلى فريق متكامل بدلاً من أن يكون مكتظًا بالنجوم”.

واستطرد خليفة ليكنس، يقول:”صحيح أن التأهل للمونديال يعد صعبًا لأننا لم نفز بأي من مباراتينا السابقتين، لكن طموحنا هو الفوز بما تبقى، فإذا فزنا فيما تبقى لنا من مباريات سنحظى بفرص للتأهل.. كما أنني أؤمن بشدة أن البلد بأكمله وكرة القدم الجزائرية واللاعبين والجهاز الفني لديهم الرغبة في التأهل للمونديال”.

وبخصوص تجربته القصيرة على رأس العارضة الفنية للمننتخب الجزائري، قال ألكاراز:”أعتقد أنها كانت مكثفة للغاية. في العديد من الاتجاهات، أعمل على متابعة اللاعبين، سواء بشكل مباشر أو عبر الفيديو. أقوم بزيارات، أنضم جلسات، أقوم بجميع أنواع العمل”.

وبشأن مهامه الأخرى بعيدا عن مهمة الإشراف عن المنتخب الأول، أوضح ألكاراز يقول:”عمل المدرب الوطني يتمثل أولاً في تدريب المنتخب، وبعدها العمل مع منتخبات الدرجات الأدنى ينبغي أن يؤثر نوعًا ما على المنتخب الأول، وأن يتمكن لاعبون شباب مع مرور الوقت الاقتراب من المنتخب”. وأضاف:”وتتمثل مهمتي أيضا في تحديث وإدخال طرق أخرى للعب على الصعيد العالمي في كرة القدم الجزائرية، مع التركيز على لاعبي الدوري المحلي”. وتابع

وأشاد مدرب فريق غرناطة السابق بكرم الضيافة الذي لاقاه من طرف الجزائريين ومحيطه بالقول:”عاملوني بشكل جيد للغاية. أعتقد أن الجميع بمن فيهم أعضاء الاتحاد يساعدون في تسهيل العمل الخاص بنا، وفي أن تكون إقامتنا هنا جيدة بأفضل شكل”.

مواضيع ذات صلة

مايكل أوليس امام فرصة اللعب لمنتخب الجزائر 3

17 مايو 2024 - 22:30

مايكل أوليس امام فرصة اللعب لمنتخب الجزائر

الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا 4

17 مايو 2024 - 16:07

الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

بن سبعيني, ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة الأبطال 5

08 مايو 2024 - 23:34

بن سبعيني, ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة الأبطال

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية 6

04 مايو 2024 - 01:11

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 7

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 8

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.