الخميسي يقود تونس لفوز مثير على مصر

الخميسي يقود تونس لفوز مثير على مصر 1

استثمر المنتخب التونسي عاملي الأرض والجمهور، وتغلب على نظيره المصري (1-0) مساء الأحد في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

فعلى الملعب الأولمبي برادس، حسم المنتخب التونسي، المواجهة العربية الخالصة بهدف وحيد سجله طه ياسين الخميسي بالدقيقة (48)، لينفرد المنتخب التونسي بصدارة المجموعة بـ3 نقاط.

كانت المجموعة، شهدت مساء السبت تعادل النيجر، وسوازيلاند سلبيًا.

حقق المنتخب التونسي، التوازن المطلوب بين الجانبين الدفاعي والهجومي، وفرض تفوقه الهجومي طوال الشوط الأول.

لم تستمر فترة جس النبض كثيرًا، وبدأ المنتخب التونسي ضغطًا هجوميًا مكثفًا بالدقائق الأولى ليجبر نظيره المصري على التراجع لتقليص الخطورة على شباك الحارس شريف إكرامي.

وجاءت أخطر المحاولات المبكرة في الدقيقة (6)؛ حيث انطلق التونسي يوسف المساكني، وراوغ داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع المصري علي جبر، أحبط المحاولة ببراعة.

وحالف الحظ الحارس شريف إكرامي في الدقيقة (13)؛ حيث أناب عنه القائم في التصدي لكرة لعبها المدافع التونسي صيام بن يوسف برأسه وسط ارتباك في منطقة الجزاء.

واستطاع رمضان صبحي، التخلص من الحصار الدفاعي، وتوغل داخل منطقة الجزاء بالدقيقة (21)، ثم مرر عرضية لكن الدفاع التونسي أطاح بها دون أي خطورة على المرمى.

وتألق المساكني مجددًا بالدقيقة (25) حيث راوغ الدفاع ببراعة، وسدد كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن علي جبر تصدى لها، ثم سدد كرة مباغتة بقدمه اليسرى في الدقيقة (27)، لكن إكرامي تصدى لها بثبات.

وأتيحت أول فرصة حقيقية لمحمود كهربا في الدقيقة (30)؛ إثر هجمة صنعها رمضان صبحي، وعبد الله السعيد، لكن كهربا، صوَّب الكرة من داخل منطقة الجزاء دون تركيز بعيدًا عن المرمى.

واستعاد المنتخب التونسي ضغطه الهجومي مستفيدًا من العرضيات الخطيرة من جانب علي معلول، وكاد صيام بن يوسف أن يسجل في الدقيقة (33)، إثر ضربة ركنية، لكنه سدد الكرة برأسه فوق العارضة.

وضاعت فرصة ثمينة أخرى على منتخب تونس (44)، حيث أرسل علي معلول عرضية عالية إلى طه ياسين الخنيسي الذي سدد الكرة برأسه لكنها اصطدمت برأس رمضان صبحي، لتخرج إلى ضربة ركنية لم تُستغل.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، افتتح المنتخب التونسي التسجيل، حيث أرسل يوسف المساكني طولية إلى طه الخنيسي الذي انطلق داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة ارتطمت بيد إكرامي قبل أن تسكن الشباك.

وكاد عبد الله السعيد يدرك التعادل للمنتخب المصري بالدقيقة (56) حيث تلقى تمريرة من النني، وسدد كرة ساقطة من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وضغط المنتخب التونسي بحثًا عن تعزيز تقدمه وشن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (58) انتهت بعرضية من فخر الدين بن يوسف، لكن أحمد فتحي، هيَّأ الكرة بهدوء ليمسك بها إكرامي.

وتوغل محمد صلاح داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (63)، وسدد كرة خادعة لكن الحارس التونسي معز بن شريفية كان متيقظًا، وأمسك بالكرة بثبات.

وسقط محمود عبدالمنعم كهربا مصابًا، لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب، وأجرى هيكتور كوبر، مدرب مصر تبديلين دفعة واحدة حيث أشرك عمرو جمال، ومصطفى فتحي، بدلاً من عبد الله السعيد، ورمضان صبحي.

وأشرك نبيل معلول، مدرب تونس، حمدي الحرباوي بدلاً من الخنيسي في الدقيقة (77).

بعدها تراجع الإيقاع شيئًا ما، وكثف المنتخب التونسي تركيزه بشكل أكبر على الجانب الدفاعي للحفاظ على تقدمه، واعتمدت محاولاته بشكل أساسي على الهجمات المرتدة السريعة.

وأجرى كوبر تبديله الثالث بالدقيقة (86) حيث أشرك عمرو وردة بدلاً من كهربا، ودفع معلول بنعيم السليتي بدلاً من المساكني (90)، ولم تسفر محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة عن جديد.

مواضيع ذات صلة

بمشاركة توقاي .. الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2

02 مارس 2024 - 22:21

بمشاركة توقاي .. الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

نادي الدحيل القطري يريد المدرب الجزائريّ جمال بلماضي 3

27 فبراير 2024 - 23:11

نادي الدحيل القطري يريد المدرب الجزائريّ جمال بلماضي

قطر تتوج بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي 4

10 فبراير 2024 - 20:29

قطر تتوج بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي

منتخب الأردن يبلغ نصف نهائي كأس آسيا قطر 2023 5

02 فبراير 2024 - 21:52

منتخب الأردن يبلغ نصف نهائي كأس آسيا قطر 2023

فلسطين تفرض التعادل على الإمارات ضمن كأس آسيا قطر 2023 6

18 يناير 2024 - 21:10

فلسطين تفرض التعادل على الإمارات ضمن كأس آسيا قطر 2023

المنتخب العراقي يفوز على إندونيسيا في كأس آسيا قطر 2023 7

15 يناير 2024 - 19:18

المنتخب العراقي يفوز على إندونيسيا في كأس آسيا قطر 2023

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.