روسيا تودع كأس القارات بخسارته أمام المكسيك

روسيا تودع كأس القارات بخسارته أمام المكسيك 1

ودع منتخب روسيا مستضيف كأس القارات البطولة من الدور الأول، بخسارته أمام المكسيك بنتيجة 1-2 مساء اليوم السبت في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى.

وأحرز هدفي منتخب المكسيك كل من نيستور أروخو في الدقيقة 30، وهيرفينج لوزانو في الدقيقة 52، بينما سجل للمنتخب الروسي ألكسندر ساميدوف في الدقيقة 25.

تجمد رصيد الروس عند 3 نقاط في المركز الثالث، بينما رفع المكسيك رصيده إلى 7 نقاط، ويتأهل للدور قبل النهائي وصيفًا للمجموعة بفارق الأهداف عن البرتغال.

هاجم المنتخب الروسي بكثافة، بحثا عن فوز يضمن له التأهل، وبالفعل هدد “الدب” مرمى منافسه مبكرًا بتسديدة خطيرة ليوري جيركوف بجوار القائم الأيسر.

وواصل أصحاب الأرض الضغط بقوة حتى سجل ألكسندر ساميدوف الهدف الأول بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء بعد مرور 25 دقيقة.

إلا أن الروس، لم يحافظوا على تفوقهم فترة طويلة، حيث نجح المنتخب المكسيكي في إدراك التعادل بضربة رأس لمدافعه نيستور أروخو في الدقيقة 30.

هدأت أعصاب لاعبي المكسيك بعد التعادل، إلا أن ألكسندر ياروخين أضاع فرصة مؤكدة لتسجيل هدف ثان من انفراد تام، ولكنه سدد بقوة فوق العارضة.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة، بدأ بهدف ملغٍ بداعي التسلل، سجله الجناح الأيمن الروسي ألكسندر ساميدوف، إلا أن الصدمة كانت قوية، فمن خطأ كارثي للحارس إيجور أكينفيف، في الخروج لإبعاد كرة طويلة، انقض عليها هيرفينج لوزانو برأسه في المرمى الخالي مسجلاً الهدف الثاني بالدقيقة 52.

وفي الدقيقة 59، سجل هيكتور مورينو الهدف الثالث للمكسيك، إلا أن القدر كان رحيمًا، حيث ألغاه الحكم السعودي فهد المرداسي بداعي التسلل بعد اللجوء لإعادة الفيديو.

افتقد المنتخب الروسي التركيز في إنهاء هجماته، حيث سدد ياروخين كرة قوية بجوار القائم الأيمن، وأضاع إيجور سمولينكوف هدفًا مؤكدًا بعد نزوله بديلاً بدقائق حيث أطاح بالكرة فوق العارضة على بعد خطوات قليلة من المرمى.

وأكمل المنتخب الروسي اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68، بعد حصول لاعبه المخضرم يوري زيركوف على بطاقة حمراء لتعديه بدون كرة على ميجيل لايون ظهير أيمن المكسيك.

تراجعت لياقة المنتخب الروسي مع مرور الدقائق، واستغل المنتخب المكسيكي تميزه في الاستحواذ على الكرة في إحباط معنويات منافسه، عن طريق الثلاثي تشيتشاريتو وجوناثان دوس سانتوس وهيكتور هيريرا، كما أنقذ الحارس الروسي أكينفيف مرماه من تسديدة قوية لأكينو لينتهي اللقاء بفوز المكسيك وتأهله، وخروج صاحب الأرض من الدور الأول.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.