من موقع الفيفا : الجزائر أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أفريقيا 2015 بعد الفوز علي مالاوي

16 أكتوبر 2014
لمنتخب الجزائري أول المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالمغرب العام المقبل عقب فوزه السهل 3/ صفر على ضيفه منتخب مالاوي في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية للتصفيات اليوم الأربعاء.
وبدأت المباراة التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البلدية وسط أجواء حماسية من الجماهير الجزائرية التي ملأت المدرجات، ليحرز ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي الهدف الأول للجزائر في الدقيقة الأولى، قبل أن يضيف زميله رياض محرز الهدف الثاني في الدقيقة 45.
وفي الشوط الثاني أضاف إسلام سليماني هداف سبورتنج لشبونة البرتغالي الهدف الثالث للجزائر في الدقيقة 55.
وواصل المنتخب الجزائري بتلك النتيجة نتائجه اللافتة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في التصفيات ليواصل تربعه على الصدارة برصيد 12 نقطة ويحافظ على العلامة الكاملة، علما بأنه المنتخب الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته بالتصفيات.
وكان المنتخب الجزائري قد استهل مبارياته في المجموعة الثانية بالفوز 2/ 1 على مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة الافتتاحية، ثم تغلب 1/ صفر على ضيفه منتخب مالي في الجولة الثانية الشهر الماضي، قبل أن يفوز 2/ صفر على مضيفه منتخب مالاوي في الجولة السابقة يوم السبت الماضي.
ويحلم منتخب الجزائر بالفوز باللقب الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعدما سبق أن توج بها عام 1990 حينما أقيمت البطولة على ملاعبه.
من جانبه، حقق منتخب إثيوبيا فوزه الأول في التصفيات بعدما تغلب 3/ 2 على مضيفه منتخب مالي في مباراة مثيرة.
وافتتح باكاري ساكو النتيجة لمصلحة مالي في الدقيقة 31، قبل أن ينتفض المنتخب الإثيوبي ويحرز هدفين عن طريق أوميد أوكري وجيتانيه كيبيدي في الدقيقتين 36 و45.
واستغل المنتخب المالي النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد كيبيدي في الدقيقة 57، ليحرز مصطفى ياتاباري الهدف الثاني في الدقيقة 69.
وفي الوقت الذي تهيأ فيه الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أحرز أبيباو بوتاكو بوني الهدف الثالث لإثيوبيا في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وحصد المنتخب الإثيوبي أول ثلاث نقاط في المجموعة ليرتقي إلى المركز الثالث متفوقا بفارق الأهداف على منتخب مالاوي متذيل الترتيب، فيما توقف رصيد المنتخب المالي عند ست نقاط في المركز الثاني.
وتخرج مالي لملاقاة مالاوي في الجولة المقبلة الشهر القادم فيما تستضيف الجزائر منتخب إثيوبيا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.