المنتخب المصري يكرر فوزه على بوتسوانا بهدفين دون رد

16 أكتوبر 2014

تشبث المنتخب المصري بأمل الصعود لنهائيات أمم افريقيا 2015 بعدما كرر فوزه على بوتسوانا بهدفين دون رد على إستاد القاهرة الدولي في الجولة الرابعة للتصفيات.

سجل هدفي المنتخب المصري عمرو جمال في الدقيقة 52، ومحمد صلاح في الدقيقة 72، ليرفع المنتخب المصري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد بتسوانا دون نقاط في قاع الترتيب.

ويلتقي مساء اليوم منتخبا السنغال وتونس في تونس ويمتلك كلاهما 7 نقاط ضمن نفس المجموعة.

بدأ شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري المباراة بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة الذهاب فلعب بالطريقة الهرمية 4/3/2/1، فشارك الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي احمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد عبد الشافي، خلف ثلاثي الارتكاز إبراهيم صلاح وعمرو السولية ومحمد النني ، وفي الهجوم محمد صلاح ووليد سليمان خلف عمرو جمال رأس الحربة الوحيد.

استحوذ المنتخب المصري على الكرة في النصف ساعة الأولى وتنوعت هجماته على مرمى بوتسوانا وأضاع محمد صلاح ووليد سليمان وعمرو السولية ثلاثة فرص خطيرة للفراعنة.

وفي الربع ساعة الأخير بدأ المنتخب البوتسواني في مبادلة أصحاب الأرض الهجمات، وكاد دامبي إن يفتتح التسجيل لبوتسوانا لكن تسديدته مرت بجوار القائم.
بدأ المنتخب المصري الشوط الثاني بضغط مكثف، ونجح عمرو جمال في فك الاشتباك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس البوتسواني في الدقيقة 52.

أشرك شوقي غريب أيمن حفني بدلاً من عمرو السولية لزيادة الفاعلية الهجومية، وكاد محمد صلاح إن يعزز التقدم للمنتخب المصري لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة.

أجرى شوقي غريب تغييره الثاني بإشراك احمد حمودي بدلاً وليد سليمان، وكاد عمرو جمال ان يسجل الهدف الثالث لولا خروج الحارس البوتسواني من مرماه الذي انقذ الكرة.

اعتمد المنتخب المصري على مهارة محمد عبد الشافي الذي تعددت عرضياته على المرمى البوتسواني، لكن لم تستغل كراته بشكل جيد.

دفع شوقي غريب بثالث تغييراته بإشراك خالد قمر بدلاً من عمرو جمال، وتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لصالح حمودي الذي تعرض لعرقلة من المدافع البوتسواني.

من محمد البنهاوي

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.