الترجي التونسي يظفر بكأس البطولة العربية

الترجي التونسي يظفر بكأس البطولة العربية 1

حصد فريق الترجي التونسي لقب البطولة العربية للأندية لكرة القدم بعد فوز مثير وصعب على حساب الفيصلي الأردني بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد باستاد الأسكندرية في مصر بنهائي النسخة الحالية.

تقدم الترجي بثنائية سعد بقير في الدقيقتين 46 و54 وعاد الفيصلي للمباراة بهدفين عن طريق الليبي أكرم الزوي وخليل بني عطية في الدقيقتين 74 و88.

وسجل الترجي هدف الفوز في الوقت الإضافي في الدقيقة 98 عن طريق شمس الدين الذوادي ليحصد الفريق التونسي لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1993 و2009.

الضغط الهجومي كان سلاح الترجي منذ بداية اللقاء مع محاولة من جانب أنيس بدري ثم ضربة رأس تصدى لها الحارس معتز ياسين وضربة رأس من جانب فوق العارضة عن طريق الإيفواري فوسيني كوليبالي.

وكاد البولندي لوكاس أن يتقدم لصالح الفيصلي من ضربة رأس خطيرة أنقذها الحارس معز بن شريفية ببراعة ، وواصل الترجي سيطرته الهجومية وسط كفاح دفاعي من فريق الفيصلي الذي تراجع إلى خطوطه الخلفية وانحصر الأداء في وسط الملعب.

سنحت فرصة قريبة للترجي بتسديدة قوية علت العارضة ببضع ياردات لينتهي الشوط الأول بتعادل دون أهداف بين الفريقين وسط أداء تكتيكي مميز.

بدأ الشوط الثاني بهدف مبكر من الترجي في الدقيقة 46 بتسديدة صاروخية من سعد بقير لتسكن شباك الحارس معتز ياسين ويتقدم الفريق التونسي وسنحت فرصة قريبة من جانب الفيصلي بتسديدة بهاء عبد الرحمن التي ردت من الحارس وفشل البولندي لوكاس في إيداعها الشباك.

وواصل الترجي ضغطه الهجومي وينجح سعد بقير في تسجيل هدف ثانٍ من تسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء ليهز الشباك ببراعة.

حاول الفيصلي استعادة توازنه هجومياً مع تراجع لافت في أداء الترجي وعطاء لاعبيه بدنياً.. وفي الدقيقة 69 ، أشرك الترجي مهاجمه فخر الدين بن يوسف بدلاً من غيلان الشعلالي من أجل تنشيط الهجوم.

وسجل الفيصلي هدفاً عن طريق الليبي أكرم الزوي الذي تسلم الكرة وسدد ببراعة في شباك الحارس معز بن شريفية ليعيد الفريق الأردني إلى المباراة ببراعة بعد تقدم الترجي بهدفين.

وكاد خليل بن عطية أن يخطف هدف التعادل للفيصلي من تسديدة في منطقة الجزاء مرت بجوار القائم ، وأشرك الترجي لاعبه الكاميروني فرانك كوم بدلاً من سعد بقير في الدقيقة 79 من أجل تنشيط وسط الملعب ومواجهة الهجمات الأردنية.

وأبعد دفاع الفيصلي كرة عرضية خطيرة من الترجي.. وتوغل فرانك كوم في دفاعات الفيصلي وأرسل كرة عرضية إلى البدري الذي وجه ضربة رأس بجوار القائم وانتفض الترجي هجومياً في الدقائق العشر الأخيرة.

وأرسل الفيصلي كرة عرضية أبعدها دفاع الترجي بامتياز قبل أن تسنح محاولة تونسية لم تكتمل.. وخطف خليل بن عطية هدفاً قاتلاً في الدقيقة 88 يتعادل به لصالح الفيصلي من ضربة رأس رائعة فشل الحارس معز بن شريفية في إبعادها لتسكن الشباك.

حاول الترجي العودة للمباراة بهجمة سريعة من جانب فخر الدين بن يوسف ولكن بلا خطورة لينتهي الوقت الأصلي من عمر المباراة بالتعادل.

تحسن الأداء الهجومي من جديد للترجي وسط انتفاضة تونسية للحاق بالمباراة وتوازن دفاعي للفيصلي ، وفي الدقيقة 98 سجل الترجي هدفاً ثالثاً عن طريق شمس الدين الذوادي وسط اعتراضات من لاعبي الفيصلي ضد الحكم إبراهيم نور الدين لتغاضيه عن احتساب خطأ لصالح اللاعب إبراهيم دلدوم بجانب أن الكرة من تسلل.

واتوقف اللعب أكثر من 5 دقائق بسبب الاعتراضات الأردنية .. وأشرك الترجي اللاعب منتصر طالبي بدلاً من هيثم الجويني بينما دفع الفيصلي باللاعب مهدي علامة بدلاً من خليل بني عطية وانتهى الشوط الإضافي الأول بالتقدم التونسي.

الشوط الإضافي الثاني شهد تراجعاً للخلف من لاعبي الترجي للحفاظ على الفوز مع تماسك دفاعي واضح للفريق التونسي وسنحت محاولة أردنية بكرة عرضية لم يستغلها لاعبو الفيصلي.

ودفع الفيصلي بآخر أوراقه بنزول محمد علاونة بدلاً من يوسف الرواشدة في الدقيقة 116.. ونشبت مشادة بين لاعبي الفريقين انتهت سريعاً لينتهي اللقاء بفوز الترجي.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.