محرز ممرر حاسم وليستر يسقط امام ارسنال (4-3) في مباراة درامية

محرز ممرر حاسم وليستر يسقط امام ارسنال (4-3) في مباراة درامية 1

قلب أرسنال الطاولة على ليستر سيتي، وهزمه (4-3) على ملعب الإمارات اليوم الجمعة بافتتاح مباريات الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

افتتح ألكسندر لاكازيت أهدافه مع أرسنال بالتسجيل في الدقيقة الثانية، لكن الرد كان سريعًا من ليستر عندما سجل شينجي أوكازاكي هدف التعديل في الدقيقة (5)، قبل أن يُسجِّل جيمي فاردي الثاني لليستر (29).

وعادل قبل نهاية الشوط الأول داني ويلبيك، النتيجة لأرسنال في الدقيقة (45+2)، لكن فاردي عاود التقدم ثانية للضيوف في الدقيقة (56) بهدف ثان له وثالث لفريقه.

لكنَّ أرسنال، انتفض في الدقائق العشر الأخيرة، وسجَّل هدفين متتالين عن طريق آرون رامزي، في الدقيقة (83)، ثم أوليفيه جيرو بالدقيقة (85).

افتقد أرسنال، خدمات نجمه التشيلي أليكسيس سانشيز للإصابة، كما غاب مدافعاه بير مرتيساكر، وشكودران موستافي، وفرانسيس كوكولين، فيما يخضع لوران كوتسيلني لعقوبة الإيقاف.

اعتمد آرسين فينجر، مدرب أرسنال على طريقة (3-4-3)، وأشرك لاعبه البوسني الجديد سياد كولاسيناتش في عمق الدفاع إلى جانب ناتشو مونريال وروب هولدينج.

وتواجد تشامبرلين، وبيليرين على الأطراف، وتناوب الثنائي جرانيت تشاكا ومحمد النني  حماية الخط الخلفي من منتصف الملعب، فيما تكون الخط الأمامي من مسعود أوزيل، وداني ويلبيك، وألكسندر لاكازيت.

واعتمد ليستر سيتي على طريقة (4-4-2)، وأشرك مدربه كريج شكسبير، لاعبه الجديد هاري ماجواير، في عمق الدفاع لتعويض إصابة الألماني روبرت هوت.

ولعب ماتي جيمس في وسط الملعب بدلاً من المصاب داني درينكووتر، وجلس الوافد النيجيري الجديد كيليتشي إيهياناتشو على مقاعد البدلاء، ليتكون ثنائي الهجوم كالعادة من شينجي أوكازاكي، وجايمي فاردي.

كانت البداية عاصفة، حيث افتتح لاكازيت رصيده التهديفي مع أرسنال، بهدف رأسي على يمين حارس ليستر كاسبر شمايكل إثر عرضية قصيرة من النني.

لكنَّ أوكازاكي، أحرز هدف التعديل لليستر بالدقيقة (5)، بعدما رفع مارك ألبرايتون الكرة من الجهة اليسرى، لتصل للمهاجم الياباني، الذي أسكنها الشباك.

سيطر أرسنال على منطقة المناورات في وسط الملعب، ونجح في أكثر من مناسبة باختراق الجدار الدفاعي للخصم معتمدًا على سرعة الطرفين.

وفي الدقيقة (22) وصلت الكرة بعد تمريرات قصيرة متقنة لأوزيل بالناحية اليسرى، ليمرر أمام المرمى إلى ويلبيك الذي سددها في جسد ماجواير، ثم راوغ ويلبيك من اليمين، ومرَّر كرة قصيرة أبعدها الدفاع.

وأدى سوء تمركز تشاكا والنني في وسط الملعب لقطع الكرات من أمامهما، ليستغل ليستر أحدها لتصل إلى ألبرايتون الذي مررها عرضية تابعها فاردي من لمسة واحدة في الشباك في الدقيقة (29).

لكن الفريق اللندني استعاد تماسكه وسجل هدف التعادل في الدقيقة (45+2) بعدما كسر كولاسيناتش، التسلل من كرة قصيرة، ومررها إلى المنفرد ويلبيك الذي وضعها بهدوء في الشباك الخالية.

تجرَّأ ليستر، وبادل أرسنال الهجمات في بداية الشوط الثاني، وسدَّد محرز كرة قوية أبعدها تشيك لركنية وصلت على إثرها الكرة إلى فاردي الذي وضعها برأسه في المرمى مستغلاً سوء تفاهم بين الحارس والدفاع (56).

واضطر فينجر لتغيير طريقته إلى (4-3-3)، بعدما أجرى تغييرين بإشراك جيرو، وآرون رامزي، مكان هولدينج، والنني، وكاد الويلزي أن يسجل هدفًا بعد أقل من دقيقة على نزوله، لكنَّ رأسيته مرت بجوار القائم.

وانتظر أرسنال للدقائق العشر الأخيرة لقلب النتيجة، فأحرز رامزي هدف التعادل (83) إثر تمريرة ذكية من تشاكا، ثم ترك البديل الآخر جيرو بصمته بهدف الفوز (85) من ضربة رأسية اصطدمت بالعارضة، قبل أن تسقط أرضًا مجتازة خط المرمى.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.