ثنائية ميسي تقود برشلونة للتفوق على آلافيس 2-0

ثنائية ميسي تقود برشلونة للتفوق على آلافيس 2-0 1

اد النجم الأرجنتيني ليونيل  للفوز على الافيس بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورغم أن ميسي أهدار ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فإنه تدارك الوضع بهدفين في الدقيقتين 55 و66 منحا البارسا فوزه الثاني في الدوري ليرتفع رصيده إلى ست نقاط.

هيمن برشلونة على مجريات الشوط الأول اجمالا ولكن دون أن ينجح في ترجمة هذه السيطرة لأهداف، بينما كانت الهجمات المرتدة لالافيس خطيرة للغاية على مرمى البارسا، الذي بدا أفضل حالا في الشوط الثاني.
بدأ برشلونة الشوط الأول بضغط كبير ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الافيس الذي ظهر في الكرة الأولى من خلال ركلة حرة خطيرة على الجانب الأيسر أبعدها الحارس مارك اندريه تير شتيجن في الوقت التي احتسب فيه الحكم مخالفة لصالح البارسا.

على عكس سير المباراة كاد الافيس يسجدل هدفا أول من هجمة مرتدة قادها الفونسو بيدراسا بانطلاقة قوية من الجانب الأيسر ليلعب كرة عرضية أرضية لروبن سوبرينو الذي سدد الكرة بجوار القائم في الوقت الذي احتسب فيه الحكم تسللا على الأخير في الدقيقة 13.

استمرت الهيمنة الكتالونية وكاد اندريس انيستا يدرك الهدف الأول من تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 16 قبل أن ينطلق الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنشط لاعبي الهجوم، في هجمة عنترية داخل منطقة الجزاء مراوغا العديد من المدافعين قبل أن يلعب كرة عرضية أبعدها الدفاع في الدقيقة 26.

وعادت الخطورة لأصحاب الأرض من هجمة مرتدة أخرى بدأت بخطأ من المدافع جيرارد بيكيه أمام سوبرينو الذي انطلق لينفرد بتير شتيجن الذي تصدى لها ببراعة في الدقيقة 31، قبل أن يحتسب الحكم ركلة حرة أخرى خطيرة لالافيس أمام منطقة جزاء الفريق الكتالوني بعد التحام صامويل اومتيتي بسوبرينو، ولكنها اصطدمت بمدافعي البارسا لتخرج إلى ركلة ركنية.

واقترب البارسا بشدة من ادراك الهدف الأول بعدما حصل بيكيه على ركلة جزاء بعدما تعرض لمخالفة من رودريجو الي أثناء محاولة لعب مقصية خلفية ولكن باتشيكو تصدى لركلة الجزاء التي سددها ميسي في الدقيقة 40.

استهل الافيس الشوط الثاني أيضا بهجمة مرتدة سريعة قادها ايبا جوميز من الجانب الأيسر ليلعب كرة عرضية أرضية لم يتمكن مانو جارسيا من اللحاق بها في الدقيقة 47 قبل أن يرد ميسي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تسير بجوار القائم.

وبعد محاولات غابت عنها الخطورة نجح ميسي في تسجيل الهدف الأول للبارسا بعدما حصل على تمريرة من جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة اصطدمت باليكس مدافع الافيس قبل أن تهز الشباك في الدقيقة 55.

بعد الهدف استمرت وتيرة المباراة بطيئة نسبيا إلى أن أطلق ألبا تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها كانت مرتفعة للغاية في الدقيقة  63، قبل أن يعاقب ميسي الافيس على هفوة دفاعية بعدما قطع البديل باكو الكاسير الكرة من اليكس لتصل إلى “البرغوث” داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى في الدقيقة 66، قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

وبخلاف مشاركة باولينيو للمرة الأولى مع البارسا، عندما نزل بديلا لانيستا، فإن الدقائق التالية لم تشهد أي جديد سواء على مستوى الفرص الخطيرة، باستثناء محاولة بيكيه داخل منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنها انتهت بين أقدام المدافعين.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.