تصفيات كأس العالم.. فرنسا تكتسح هولندا برباعية نظيفة

تصفيات كأس العالم.. فرنسا تكتسح هولندا برباعية نظيفة 1

استعادت فرنسا صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بفوز كاسح برباعية نظيفة على المنتخب الهولندي مساء الخميس في الجولة السابعة.

أحرز مهاجم أتلتيكو مدريد انطوان جريزمان الهدف الأول لمنتخب الديوك في الدقيقة 14 بعد تبادل للكرة مع أوليفر جيرو على خط المنطقة لينهي الكرة بشكل جميل في الشباك من بين أقدام الحارس ياسبر سيليسين.

وفي الشوط الثاني قابل الجناح توماس ليمار كرة مرتدة من المنطقة بتسديدة قوية بيسراه من لمسة واحدة داخل الشباك الهولندية ليؤمن نقاط المباراة الثلاث للمنتخب الفرنسي. وهز ليمار الشباك مجددا في الدقيقة 88 بعدما حول كرة جريزمان إلى داخل الشباك بسهولة اثر هجمة مرتدة.

واحتفل المهاجم الشاب كليان مبابي بالانتقال لباريس سان جيرمان بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90 بعد تبادل رائع للكرة مع دجبريل سيديبي. وفي حين تراجعت هولندا بعد هذه الخسارة إلى المركز الرابع بعشر نقاط رفعت فرنسا رصيدها إلى 16 نقطة لتنفرد بالصدارة بعد خسارة المنتخب السويدي أمام نظيره البلغاري 3-2.

افتتح ستانيسلاس مانوليف التسجيل للمنتخب البلغاري بعد 12 دقيقة وكاد الضيوف أن يعادلوا النتيجة بعدها بأربع دقائق لولا إضاعة ايميل فورسبيرج ركلة جزاء.

وجاء هدف التعادل في الدقيقة 29 عبر مايكل لوستيج ولكن فرحة السويديين لم تدم كثيرا بعد تقدم أصحاب الارض مرة أخرى في الدقيقة 33 بهدف لجيورجي كوستادينوف. واستمرت الاثارة في الشوط الاول بتعادل المنتخب السويدي قبل دقيقة من نهايته عبر ماركوس بيرج.

وحسم المنتخب البلغاري الفوز في الدقيقة 79 بهدف إفايلو شوشيف ليصعد للمركز الثالث بـ12 نقطة خلف السويد الثانية ولها 13 نقطة. وحقق منتخب لوكسمبورج المتذيل أول فوز له في التصفيات (1-0) على حساب بيلاروسيا ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في مقابل خمس نقاط لبيلاروسيا قبل الأخيرة.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.