تصفيات كأس العالم روسيا 2018: تونس تنفرد بالصدارة وفوز كبير للمغرب

تصفيات كأس العالم روسيا 2018: تونس تنفرد بالصدارة وفوز كبير للمغرب 1

واصل المنتخب التونسي، انطلاقته المميزة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بالفوز على ضيفه الكونغو الديمقراطية (2-1) اليوم الجمعة بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

تقدَّمت تونس بهدف سجَّله ياسين مرياح في الدقيقة (18) من ركلة جزاء، وتعادل سيدريك باكومبو للمنتخب الكونغولي (43)، قبل أن يتقدم المنتخب التونسي مرة أخرى عن طريق غيلان الشعلاني (47).

ورفع المنتخب التونسي، رصيده لـ9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة، ليعتلي صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد منتخب الكونغو الديمقراطية عند 6 نقاط بالمركز الثاني.

ويلتقي الفريقان مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات.

بدأ المنتخب التونسي المباراة ضاغطًا على منافسه بغية تسجيل هدف مبكر، وحاول يوسف المساكني منذ الدقيقة الثانية مغالطة حارس الضيف الذي أنقذه القائم الأيمن من هدف بدا محققًا إثر تصويبة من أمين بن عمر (5).

ورد الكونجو، على هذه المحاولة بعدها بدقيقة واحدة عن طريق موبيلي دومبي، لكن الحارس أيمن المثلوثي تألق، وأنقذ مرماه من هدف.

ومرر يوسف المساكني في الدقيقة (16) كرة ذكية لفخرالدين بن يوسف الذي لم يجد مدافع الكونغو بدا من عرقلته ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها بنجاح ياسين مرياح في الدقيقة (18).

بعد الهدف تحرك المنتخب الكونغولي بحثًا عن التعادل، وكاد أن يحقق مراده في الدقيقة (31) إثر مخالفة مباشرة نفذها كاكوتا بإحكام لكن تألق المثلوثي حرمه من التعديل.

وواصل الفهود البحث عن التعديل الذي تحقق في الدقيقة (43) إثر خطأ من رامي البدوي استغله باكامبو ليغالط الحارس المثلوثي.

بعد الإستراحة، نجح المنتخب التونسي وفي الدقيقة (47) في التقدم عن طريق غيلان الشعلالي، بعد عمل كبير من يوسف المساكني.

وأتيحت لنسور قرطاج، فرصة لزيادة الأهداف عن طريق نعيم السليتي، ويوسف المساكني، كما حرمت العارضة أمين بن عمر في الدقيقة (79) من الهداف الثالث لتونس.

وعبثا حاول منتخب الكونغو إدراك التعادل ليخرج منتخب تونس منتصرًا بنتيجة المباراة.

وصعد المنتخب المغربي، لصدارة ترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات أفريقيا للمونديال مؤقتا، بعدما رفع رصيد إلى 5 نقاط، بعدما اكتسح منافسه منتخب مالي بسداسية نظيفة، في مباراة احتضنها ملعب الأمير عبد الله بالرباط.

اعتمد هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي على التشكيلة المثالية للأسود، مع الدفع بحكيم زياش، العائد للمنتخب المغربي أساسيا، ومنح أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد، دورا مهما على مستوى الجانب الأيسر، وليس الأيمن كما هو معتاد بالفريق الملكي.

ولعب الأسود بطريقة 4-3-2-1، وهو ما فرض على رينارد، وضع الأحمدي وبوصوفة وبلهندة بخط الوسط، وترك زياش وامرابط خلف بوطيب، الذي لعب كرأس حربة صريح.

أول ربع ساعة للمواجهة تميزت باحتكار منتخب المغرب للكرة، وتسيده للمواجهة، وسجل زياش الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 19.

هذا الهدف منح المغرب انتعاشة كبيرة، لتواصل ضغطها حتى سجل خالد بوطيب الهدف الثاني في الدقيقة 27.

باقي دقائق الشوط الأول تميزت بسيطرة للاعبي المنتخب المغربي، الذين تعاملوا بهدوء حتى انتهى النصف الأول بتقدمهم بهدفين نظيفين.

انطلاقة الشوط الثاني، جاءت كبداية المباراة، وفي الدقيقة 55 حصل لاعب مالي ديباسي على البطاقة الحمراء.

وعاد زياش المتألق للتسجيل من جديد في الدقيقة 61 مانحا منتخب بلاده الهدف الثالث، وتواصلت متاعب مالي بطرد آخر في صفوفه إذ خرج مدافعه محمد عمر بعدما حاول خداع الحكم باستعمال يده لتسجيل هدف لمنتخب بلاده بالدقيقة 67.

وانهار المنتخب المالي، لتسجل المغرب الهدفين الخامس والسادس عن طريق البديلين فيصل فجر بالدقيقة 86 وميمون ماحي بالدقيقة 89.

انتصار المنتخب المغربي الأول في مجموعته بعد تعادلين، حمله للمركز الأول مؤقتا برصيد 5 نقاط، وجمد رصيد مالي بالمركز الأخير برصيد نقطة، في انتظار ما ستسفر عليه مباراة كوت ديفوار والجابون التي ستلعب غدا السبت.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.