رسميا : باوزا مدربا للمنتخب السعودي في كاس العالم 2018 في روسيا

  • 14 سبتمبر 2017
  • لا يوجد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس، تعاقده مع الأرجنتيني إدجاردو باوزا، لقيادة المنتخب الأول في مونديال روسيا 2018.

جاء التعاقد مع باوزا، بعدما فشل الاتحاد السعودي في التوصل لاتفاق مع الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي انتهى تعاقده بانتهاء تصفيات المونديال، وقيادة الأخضر للظهور في روسيا.

وقال الاتحاد السعودي عبر “تويتر”: “ترسيخًا لمبدأ الوحدة الخليجية وتعزيز التعاون المستمر بين الاتحادين، وافق الاتحاد الإماراتي على طلب نظيره السعودي بالتعاقد مع باوزا للإشراف فنيًا على تدريب الأخضر”.

كان الاتحاد الإماراتي، قال إنَّه وافق على الطلب السعودي، بالتعاقد مع باوزا، الذي تولى تدريب المنتخب الأبيض في مايو/أيار الماضي، خلفًا لمهدي علي، وقاد الفريق، للفوز على السعودية (2-1) بالتصفيات.

وأضاف الاتحاد السعودي في بيانه: “سيقود باوزا الأخضر فنيًا في المرحلة المقبلة، التي تتضمن المشاركة بمونديال روسيا، ومراحل الإعداد التي تسبق المحفل العالمي”.

ونقل البيان، عن عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي، شكره وتقديره للأشقاء بالاتحاد الإماراتي، على التعاون المستمر فيما بينهما، بما يصب في مصالح كلا الاتحادين.

وأشاد عزت، بحرص الاتحادين السعودي والإماراتي، على تعزيز أواصر المحبة والأخوة، متمنيًا لنظيره الإماراتي مروان بين غليطة، ولمجلس إداراته دوام التوفيق والنجاح.

وسبق لباوزا، قيادة منتخب الأرجنتيني، قبيل توليه تدريب الأبيض الإماراتي، كما أشرف على أندية عديدة بينها، النصر السعودي، وساوباولو البرازيلي، وسان لورينزو الأرجنتيني، وغيرها من الأندية.

وقاد باوزا، الإمارات في 3 مباريات بالتصفيات فتعادل مع تايلاند (1-1)، ثم فاز على السعودية (2-1)، وخسر أمام العراق (0-1).

وختم الاتحاد السعودي بيانه بتوضيح، أنَّ باوزا، يعدّ المدرب الأرجنتيني الثالث تاريخيًا الذي يقود المنتخب السعودي الأول.

كان خورخي سولاري، قاد الأخضر في مونديال 1994، وجابرييل كالديرون، الذي أشرف على الأخضر في 19 مباراة دولية، من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

كان المنتخب السعودي حجز بطاقة التأهل للمونديال بعدما احتل المرتبة الثانية في المجموعة الثانية من التصفيات خلف اليابان.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي يتأهل فيها الأخضر للمونديال بعد أعوام 1994، 1998، 2002، 2006.