مانشستر سيتي يتصدر مؤقتًا الدوري الإنجليزي بسداسية في واتفورد

مانشستر سيتي يتصدر مؤقتًا الدوري الإنجليزي بسداسية في واتفورد 1

تصدر مانشستر سيتي مؤقتًا صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إثر اكتساحه مضيفه واتفورد (6-0)، اليوم السبت على ملعب “فيكارج رود” في الجولة الخامسة من المسابقة.

وأحرز المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو هدفين في الدقيقتين 27 و31، قبل أن يضيف البرازيلي جابريال جيسوس الهدف الثالث في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني سجل نيكولاس أوتامندي الهدف الرابع (63)، وعاد أجويرو ليكمل ثلاثيته في الدقيقة (81)، قبل أن يختتم رحيم سترلينج مهرجان الأهداف بهدف سادس من ركلة جزاء في الدقيقة 89.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي في الصدارة إلى 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن جاره مانشستر يونايتد الذي يلعب في ختام الجولة أمام إيفرتون مساء غدٍ الأحد، أما واتفورد فتجمد رصيده عند النقطة الثامنة.

ولجأ مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا إلى طريقة اللعب 4-1-3-2، فشكل جون ستونز ونيكولاس أوتامندي قطبي الدفاع وبجوارهما كايل ووكر وبنجامين مندي على الطرفين.

ولعب البرازيلي فرناندينيو كعادته دور محور الارتكاز، أمامه الثلاثي دافيد سيلفا وكيفن دي بروين ورحيم سترلينج، فيما تقاسم أجويرو وجيسوس مهمة التواجد في منطقة جزاء الخصم.

من ناحيته، اعتمد مدرب واتفورد ماركو سيلفا على طريقة اللعب 4-3-3، ولعب أدريان ماريابا مكان المصاب يونس قابول في قلب الدفاع، وعاد الهولندي داريل يانمات إلى التشكيلة الأساسية بعدما لعب مكانه كيكو فيمينيا، وظل المهاجم الخبير تروي ديني على مقاعد البدلاء لحساب الثنائي ريتشارليسون وأندري جراي.

ورغم التخلي عن طريقة العب 3-5-2، تواصلت خطورة سيتي من الظهيرين ووكر ومندي، وجاء أول تهديد حقيقي للضيوف في الدقيقة التاسعة بهجمة بدأت بكرة طويلة من دي بروين إلى سترلينج الذي أرسل كرة إلى فرناندينيو، لكن الحارس هوليرمو جوميز أنقذ مرمى فريقه من كرة الأخير.

وفي الدقيقة 16 انطلق أجويرو من اليمين قبل أن يرسل كرة كادت تخدع الحارس المتقدم لكنها علت العارضة، وعاد الأرجنتيني لمشاكساته وعلت كرة جديدة منه العارضة في الدقيقة 20.

وهدد واتفورد مرمى ضيفه للمرة الأولى في الدقيقة 24 برأسية من ريتشارليسون مرت بجانب القائم، ومن ركلة حرة نفذها دي بروين، ارتقى أجويرو للكرة وسددها برأسه في الشباك مفتتحا التسجيل في الدقيقة 27.

ولم يمهل الهداف الأرجنتيني منافسه سوى 4 دقائق حتى أضاف الهدف الثاني بعدما تابع كرة عرضية أرضية من دافيد سيلفا فشل جوميز في إبعادها ليكملها أجويرو في الشباك، وفي الدقيقة 37، لعب أجويرو دور صانع الألعاب، عندما مرر كرة متقنة إلى جيسوس الذي أسكنها الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتزينز بثلاثية.

استمرت سيطرة مانشستر سيتي في الشوط الثاني، وبذل مندي وووكر جهدا كبيرا على الصعيد الهجومي، الأمر الذي منع واتفورد من السيطرة كثيرا على الكرة.

وأجرى سيتي تبديله الأول بإشراك البرتغالي برناردو سيلفا مكان جيسوس، وظل الوضع قائما على ما هو حتى الدقيقة 63، عندما دوّن المدافع الأرجنتيني أوتامندي اسمه على لائحة المسجلين بالهدف الرابع من كرة رأسية قوية إثر عرضية متقنة من دافيد سيلفا.

وحاول مدرب هال سيتي ماركو سيلفا ترتيب أوراق فريقه من خلال الزج بروبرتو بيريرا مكان توم كليفرلي، ثم اشترك إتيان كابوي مكان ناثانيل تشالوباه، أما جوارديولا فاستغل اطمئنانه على النتيجة بإشراك لاعبه الألماني العائد بعد غياب طويل للإصابة إلكاي جوندوجان مكان دي بروين.

أهدر كابوي رأسية قوية في الدقيقة 73 ابتعدت عن مرمى سيتي، لكن صحوة واتفورد لم تصمد طويلا، حيث أصر أجويرو على إكمال ثلاثيته في الدقيقة 81، بعد استلم الكرة من بعد 25 ياردة عن المرمى وانطلق بها داخل منطقة الجزاء ليتفوق على جوميز.

وبعدها بأربع دقائق سدد سترلينج يسارية مرت بمحاذاة القائم، لكنه عوّض ذلك عن طريق تنفيذ ركلة جزاء احتسبت لفريقه بنجاح في الدقيقة 89، لينتهي اللقاء بفوز سيتي بسداسية.

 

مواضيع ذات صلة

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 2

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 3

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 4

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 5

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 6

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 7

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.