كرة القدم-تصفيات مونديال 2014 بالبرازيل (منطقة إفريقيا): بداية موفقة للمنتخبات العربية

3 يونيو 2012

الجزائر – تمكنت المنتخبات العربية من تحقيق بداية موفقة في مشوارها في التصفيات الخاصة بإفريقيا والمؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل بعد فوز السودان والجزائر وتونس ومصر على كل من زامبيا ورواندا وغينيا الاستوائية والموزمبيق, على التوالي.كرة القدم-تصفيات مونديال 2014 بالبرازيل (منطقة إفريقيا): بداية موفقة للمنتخبات العربية 1

وفاز المنتخب الجزائري على ضيفه الرواندي, بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة, بنتيجة عريضة (4 – 0), حيث ظهر الجزائريون بمستوى لائق وبسطوا سيطرتهم على المنافس الذي ’’لا قوة له’’ أمام الهجوم الجزائري. وسجل لصالح ’’الخضر’’ كل من فيغولي (د 27) و سوداني (د 32 و 82) وسليماني (د 80).

واحتل اشبال خليلوزيتش المركز الاول بثلاث نقاط في المجموعة الثامنة مناصفة مه البنين الفائز على ماالي (1-0). وحقق المنتخب السوداني فوزا ثمينا وصعبا على ضيفه وبطل إفريقيا الاخير, المنتخب الزامبي (2-0) بالعاصمة الخرطوم. وأحرز هدفي ’’صقور الجديان’’ اللاعبان محمد الطاهر (د 51) وسيف الدين محمد (د 77). ويتواجد السودانيون في المرتبة الاولى عن المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط, مناصفة مع غانا التي سحقت ليسوتو (7-0).

من جهته, تمكن المنتخب التونسي من قلب تأخره في النتيجة بفوز كبير على الضيف غينيا الاستوائية (3-1). وباغت منتخب غينيا الاستوائية مضيفه عندما بادر بالتسجيل عن طريق مهاجمه إيفان أيونجا مستغلا ارتباك الدفاع التونسي ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت ببلال العيفة وسكنت الشباك في الدقيقة 35.

وبدأ ’’نسور قرطاج’’ الشوط الثاني ضاغطا على دفاع منافسه لتثمر محاولاته الهجومية عن هدف التعادل سجله عصام جمعة بعد تمريرة من زميله جمال السايحي في الدقيقة 51, ليضيف حمدي الحرباوي الهدف الثاني لتونس بعد ست دقائق من ذلك, ليعزز البديل شادي الهمامي تفوق أصحاب أرض قبل دقيقتين من نهاية اللقاء. وتتقاسم تونس المرتبة الأولى (3 نقاط) رفقة سيراليون الفائز على جزر الرأس الأخضر (2 – 1), في المجموعة الثانية من تصفيات مونديال 2014.

من جهته, عجز المنتخب المغربي من تجاوز عقبة مضيفه الغامبي, حيث اكتفى اشبال المدرب البلجيكي ايريك غيريتس بالتعادل (1-1). وكان المغاربة متأخرون في النتيجة بعد هدف عبدو جاماح (د 16) ليتمكن نجم الفريق, حسين خرجة من التعديل في الدقيقة 76. ويحتل ’’اسود الاطلس’’ المرتبة الثنية مناصفة مع غامبيا, للمجموعة الثالثة من التصفيات المونديالية, حيث يتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة بفضل فوزه على الضيف تنزانيا (2-0).

وسجل المنتخب الليبي يوم الأحد التعادل (1-1) على نظيره الطوغولي بالعاصمة لومي عن المجموعة التاسعة حيث سجل المحليون هدقف السبق بواسطة داميسي (د 8) قبل ان يتمكن الليبي احمد زواي من تعديل النتيجة في الدقيقة 15. وفاز منتخب الكاميرون في نفس المجموعة على ضيفه ج.الكونغو الديمقراطية (1-0) بالعاصمة ياواندي.واج

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.