رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند في ملعب إيدونا بارك

رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند في ملعب إيدونا بارك 1
سجَّل كريستيانو رونالدو، هدفين ليقود ريال مدريد للفوز (3-1) اليوم الثلاثاء على بوروسيا دورتموند في ملعب سيجنال إيدونا بارك بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
افتتح جاريث بيل أهداف الريال في الدقيقة (17) قبل أن يسجل كريستيانو ثنائية في الدقيقتين (49، 79)، فيما سجَّل هدف بوروسيا دورتموند أوباميانج في الدقيقة (54).
ويتساوى الفريق الملكي، في صدارة المجموعة الثامنة مع توتنهام بـ6 نقاط، فيما يتذيل بوروسيا دورتموند المجموعة رفقة أبويل نيقوسيا، دون نقاط.
والفوز هو الأول لريال مدريد على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بعدما زاره في 6 مناسبات سابقة تعادل في 3 منها، وخسر في ثلاث.

استغلَّ ريال مدريد، تواضع دفاع بوروسيا دورتموند، والمساحات التي تركها لاعبو دورتموند، وتمكن رونالدو وبيل من ترجمة الفرص التي أتيحت لأهداف.

بدأ اللقاء بحماس وضغط كبير من أصحاب الأرض على مفاتيح لعب ريال مدريد، في أول 7 دقائق، واستطاعوا الاستحواذ على الكرة في مناطق الضيوف، لكن دون خطورة.
استعاد الريال زمام الأمور، وتمكَّن من الاستفادة من المساحات الكبيرة الموجودة بدفاعات دورتموند، بعدما انطلق كارفخال نحو مرمى بوركي منفردًا، وسدد في الحارس.

وفي الدقيقة (11) أرسل إيسكو، كرة رائعة بين دفاعات دورتموند لتصل لرونالدو، الذي كان بإمكانه إحراز هدف التقدم، لكنه قرر تمريرها لبيل لتصل له بطيئة ويخرجها الدفاع لركنية.

استمر الريال في السيطرة، واستطاع كارفاخال تصحيح خطئه بالفرصة الضائعة، ليرسل عرضية لبيل الهارب من رقابة مدافعي دورتموند، الذي سدد مباشرة في الشباك في الدقيقة (17).

وكاد بيل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة (20)، لكن تصدى لها بوركي بجدارة.

هدأت المباراة نسبيًا مع سيطرة مدريدية، وفي الدقيقة (38) أخطأ راموس في تمرير الكرة لتصل لأوباميانج، لكن يعود راموس لتصحيح ما فعله ويخرج الكرة لركنية.
أراد كريستيانو رونالدو افتتاح أهدافه في المباراة في الدقيقة (43) بعدما راوغ مدافع دورتموند علي حدود منطقة الجزاء،ولكن جاءت تسديدة اليسارية بجانب القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.
بدأت الفترة الثانية بنفس سخونة الشوط الأول وفي الثواني الأولى وصل يارمولينكو لداخل منطقة جزاء ريال مدريد و ارسلها لأوباميانج ولكن اخرجها فاران بطريقة أكثر من رائعة.
وفي الدقيقة 49 استطاع بيل ترجمة عدة تمريرات مدريدية في مناطق دورتموند، وارسلها عرضية وتجد رونالدو الذي لم يتوانى في وضعها في الشباك.
رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند في ملعب إيدونا بارك 2
استمرت عناصر دورتموند في رتمها السريع حتى اتت الدقيقة 54 ووسط تراخي من لاعبي ريال مدريد، تمكن فيليب من تمرير كرة عرضية قلص بها اوباميانج الفارق لأصحاب الأرض.
اجرى بوس تغيير ثنائي في الدقيقة 60 بدخول محمود داوود و جوليان فيجل بلاً من نوري شاهين و جيرمي تولجان، لتتغير الخطة لـ 3-4-3 طوال الشوط الثاني.
 رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند في ملعب إيدونا بارك 3
اضاع أوباميانج فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 66 بعد أن استلم تمرير من ماريو جوتزة داخل منطقة الجزاء ولكن جاءت تصويبته بجانب القائم.
ظل ريال مدريد بنفس تشكيلته إلا أن قرر زيدان إجراء أول تبديل في الدقيقة 75 بنزول ماركو أسينسيو بدلاً من إيسكو الذي اضاع فرصة توسيع النتيجة قبل خروجه بعدما اتت تصويبته خارج إطار المرمى.
مارس رونالدو هوايته في إحراز الأهداف في الشباك الألمانية، وتمكن من إحراز الهدف الثاني له و الثالث لريال مدريد في الدقيقة 79، بعدما استغل تمريره مودريتش الرائعة ليسددها في الزاوية الضيقة للحارس بوركي.
وقبل النهاية بدقيقتين كاد راموس يضيف الهدف الرابع من ضربة ركنية ولكن تصدى بوركي لرأسيته ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز الملكي بثلاثية مقابل هدف.
رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند في ملعب إيدونا بارك 4

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 5

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 7

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 8

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 9

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 10

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.